X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
05/04/2012 - 08:37:50 am
اشتراك وفد منظمة الكشاف الاسلامي بدورة الشارة الخشبية "شعار الغاب"
مراسلة الموقع : مريم خطيب

مع بداية فصل الربيع في الحادي والعشرين من شهر اذار، افتتح الاتحاد الكشفي الإسرائيلي  دورة الشارة الخشبية "شعار الغاب" التاسعة عشر في كيبوتس رمات يوحنان .

تعرف هذه الدورة ب"شعار الغاب" (wood badge) ", حيث ان هذا الشعار  من اعلى المراتب الكشفية العالمية , ففي هذه الدورة يعيش المشتركين المرشحين للحصول على الشارة الخشبية "شعار الغاب" الحياة الكشفية نظريا وعمليا , والتعامل مع طبيعة المكان , حيث على المشتركين تحضير طعامهم اليومي بأيديهم وبناء خيام المبيت وممارسة حياة الغاب .

يحصل المشترك في نهاية الدورة على الشارة الخشبية , وهي علامة تميز بين مرحلتين , مرحلة التلقي والأخذ ومرحلة البذل والعطاء .

وقد اشترك وفد منظمة الكشاف العربي الاسلامي في هذه الدورة والذي ضم اعضاء من عدة سرايا كشفية تابعة للمنظمة , وهم : شفاعمرو , عكا , عبلين , الجش , كفر مندا , مجد الكروم .

انتهت الدورة باحتفال كبير حضره رئيس الاتحاد الكشفي الاسرائيلي ورؤساء المنظمات التابعة للاتحاد بما فيهم الحاج الأخ علي أيوب رئيس منظمة الكشاف العربي ومعلم سرية الكشاف الإسلامي الشفاعمري .

كما وبارك هذا الاحتفال سكرتير الاتحاد الكشفي العالمي , حيث بارك هذه الدورة بعدما زار سرية الكشاف الاسلامي بشفاعمرو وأعجب مما رأت عيناه مباركا اعضاء السرية الحاصلين على شعار الغاب , متمنيا النجاح المتواصل للمنظمة قطريا وعالميا.

 

كُن مُستعِدَا












Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت