X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
25/04/2012 - 08:37:13 pm
إنطلاق مشروع تأسيس رابطة للطلاب الجامعيين في شفاعمرو من دار الثقافة والفنون
مريم خطيب
عقد الأسبوع الماضي في شفاعمرو، لقاء أولي تشاوري  بين مجموعة كبيرة من الطلاب الجامعيين الشفاعمريين في دار الثقافة والفنون بهدف تأسيس رابطة للطلاب الجامعيين في المدينة.

حضر الاجتماع ما يقارب الستون طالبا من مختلف الجامعات والكليات في البلاد. كما وحضر الاجتماع مديرة دار الثقافة والفنون عزيزة دياب ادريس ومركز الشبيبة بالمركز الثقافي الأستاذ ايهاب حسين والمركز الإعلامي الصحفي حسين الشاعر.


  افتتحت الاجتماع مديرة المركز الثقافي السيدة عزيزة دياب ادريس  والتي تحدثت عن دور البلدية  ودار الثقافة والفنون كداعم للفكرة والمشروع ، كما أكدت على اهتمام رئيس البلدية ومباركته لتأسيس الرابطة لما فيه من مصلحة الطلاب الجامعيين في شفاعمرو واعتذرت باسمه لعدم تمكنه من حضور اللقاء. تحدثت مديرة دار الثقافة عن دور المؤسسة في تحمل مسؤولية توفير الإحتياجات الأساسية واحتضانها للرابطة لإعطائها قوة الدفع الأولى لتنطلق وتنجح وعن الإنجازات التي ممكن تحقيقها بين الطرفين ضمن هذا التعاون..


بعدها تحدث الطالب ربيع زيود من جامعة تل ابيب عن ولادة الرابطة منذ ان كانت حلم خصيصا انه كان أحد المبادرين لإنشاء الرابطة حتى تجلت بهذا الاجتماع . وقد تطرق ربيع الى عنصر التكافل الاجتماعي ودوره كأحد العناصر الأساسية في عمل الرابطة وعن مردوده الإيجابي للمجتمع وللطلاب وعن رؤيتة المستقبليّة للرابطة وللقوة الكامنة في هذا الجسم الذي يتشكل من خيرة الشبان والشابات والذي تقع على عاتقهم الكثير من المسؤوليّات في تحسين اوضاع البلد على مختلف المستويات.


 ثم تحدث الطالب توفيق ناطور طالب بمعهد التخنيون وأحد المبادرين لفكرة الرابطة والحاجة لوجود جسم يكون بمثابة البيت لكل الطلاب الشفاعمريين أينما كانوا وركز على ان الطلاب بالرابطة وضعوا نصب أعينهم هدفا رئيسيا وهو خدمة مصالح الطلاب وتوفير الخدمات لهم بالمجالات التعليمية ،الاجتماعية، الثقافية والترفيهية . كما اقترح أسس للعمل وأسلوب التعامل داخل الرابطة تمت مناقشها في مجموعات عمل صغيرة خلال الأجتماع. بالإضافة الى بعض الأمور التنظيمية المختصرة مثل بناء الهيئات وآليات العمل والتواصل ودور كل فرد في الرابطة .كما وشكر دار الثقافة والفنون الممثل من قبل السيدة عزيزة دياب إدريس مديرة المركز والاستاذ ايهاب حسين مركز قسم الشبيبة على الدعم وتوفير الإمكانيات لهم لبلورة وتأسيس رابطة للطلاب الجامعيين في شفاعمرو.


 وقد القى الطالب الجامعي رسول سعدة كلمته بصفته طالب شفاعمري أولا ومدير وحدة دعم الطلاب العرب في اتحاد الطلاب العام ثانيا، عن طبيعة عمله وعن المشاكل المركزية التي تواجه المجتمع العربي بشكل عام والطلاب الجامعيين بشكل خاص وقد ذكر عدة احصائيات مؤلمة وتطرق إلى ما  تمنحه الوحدة لدعم الطلاب العرب من خدمات ومساعدات للطلاب وعن كيفية تجاوز الصعوبات والمشاكل التي يواجهها طلابنا العرب . ثم تحدث بشكل خاص عن الطلاب الشفاعمريين وبعض الاحصاءات الأخيرة للطلاب الذين يتعلمون داخل جامعات إسرائيل.


 تخلل الجزء الثاني من الاجتماع تقسيم الطلاب لمجموعات عملت ضمن ورشات بحثت كل منها  موضوع معين يخدم الرابطة. وفي نهاية اللقاء اجتمعت كل المجموعات لتعلن عن خطة العمل التي تبنتها في المجال الذي بحثته كما وتم نقاش مضامين وأهداف الرابطة ضمن حلقة شملت كل الطلاب الحاضرين.


وفي نهاية الاجتماع تقرر تأسيس رابطة الطلاب الشفاعمريين بموافقة كل من حضر، ومواصلة عقد الاجتماعات لتحقيق الهدف المنشود.


































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت