X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
01/05/2012 - 04:23:59 pm
مسيرة حاشدة للشبيبة الشيوعية في شفاعمرو لأحياء للأول من ايار
مريم خطيب

 

*الشرطة تحاول انزال العلم الفلسطيني وترتد خائبة

 

*بركة يحذر: التهجم على شبيطة هو تهجم على الحزب والشبيبة

 

*خازم: لا أساس للإدعاء بأن النساء العربيات يرفضن العمل

 

*حمدي: العلم الاحمر مرفوعا طالما ان الظلم قائم

 

*شبيطة: الشبيبة تتمسك بشعاراتها وراياتها ولا ترهبها الشرطة

 

 

نظمت الشبيبة الشيوعية في منطقة الناصرة، مساء أمس الاثنين، مظاهرة حاشدة جابت شوارع مدينة شفاعمرو، إحياء للأول من أيار، يوم التضامن الأممي للطبقة العاملة.

تقدمت المسيرة الشبابية فرقة الأوركسترا التابعة للشبيبة الشيوعية ومن ثم حملة المشاعل والشعارات السياسية والطبقية، التي دعت العمال إلى التوحد في سبيل مقارعة النظام الرأسمالي الجشع، كما رفعت شعارات سياسية ضد الاحتلال والتمييز وفرض الخدمة المدنية إلى جانب الدعوة لوقف الملاحقة السياسية بحق أبناء شفاعمرو المتهمين بقتل الارهابي نتان زادة الذي ارتكب مجزرة شفاعمرو الرهيبة.

وكانت الشعارات السياسية في المسيرة ورفع الراية الفلسطينية قد جعلت رجال الشرطة يخرجون عن طورهم، محاولين فرض مواقفهم على المظاهرة وعندما فشلوا انسحبوا "محتجين" وامتنعوا عن تنظيم السير في شفاعمرو!

هذا وانتهت المسيرة باجتماع شعبي في ساحة بلدية شفاعمرو التي ازدانت بالرايات الحمراء وبالشعارات الكفاحية، وافتتحت الاجتماع سكرتيرة قطاع شفاعمرو في الشبيبة الشيوعية، الرفيقة نهال أبو جوهر التي قدمت تحية حارة إلى جمهور العمال والكادحين مؤكدة ان الحناجر هتفت من أجل ضمان حقوقها المشروعة، ولتحسين الوضع الاجتماعي وضد الغلاء المستشري في الدولة، مؤكدة ان الواجب يدعو للاستمرار في النضال ضد سياسة الاستغلال والاضطهاد والتمييز الذي استفحل في ظل حكومة الثالوث الدنس من خلال تكريس الفجوات الطبقية وانتهاج سياسة زيادة افقار الفقراء واغناء الاغنياء .

 

نتمسك بشعاراتنا

 

وحيا رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم، الشبيبة على مسيرتها هذه وخصص كلمته للتطرق إلى البطالة في المجتمع العربي وبخاصة بطالة النساء فأكد أن الادعاء بأن النساء العربيات لا يرغبن بالخروج إلى العمل هو ادعاء لا يمت للواقع بصلة وأن المرأة العربية معنية بالعمل والتقدم إذا ما أتيحت الفرصة لها.

أمجد شبيطة، سكرتير عام الشبيبة الشيوعية، رد على انسحاب الشرطة من المسيرة قائلا إن الشبيبة الشيوعية تمسكت دوما بشعاراتها ومواقفها ولم يرهبها أي تصرف أو استفزاز بوليسي، وأكد على القيم الكفاحية للأول من أيار كونه يوم للنضال الأممي ولوحدة العمال حول العالم ضد النظام الرأسمالي الجشع ومن أجل غد أفضل، ووجه تحية حارة إلى فرع شفاعمرو على اصراره باستضافة هذا النشاط كما حيا فروع الشبيبة في منطقة الناصرة على تجندها الواسع.

وأكد شبيطة أن لموقف الشبيبة الشيوعية من الخدمة المدنية عمق طبقي إذ أن هذه الخدمة تضرب العمال وحقوقهم في البلدات العربية وتهدف إلى استبدالهم بالمتطوعين، كما دعا الشبيبة إلى التجند الواسع لانجاح قائمة البيت الاجتماعي وفي صلبها الجبهة خلال الانتخابات للهستدروت.

الرفيق عمر حمدي، سكرتير منطقة شفاعمرو الحزبية، أكد في كلمته بأنه ما دام الظلم قائما في العالم فإن الراية الحمراء ستظل خفاقة في كل وقت وحين، وتوقف عند انتخابات الهستدروت وضرورة أن يكون للعمال عنوان طبقي جريء ويستحق الثقة كالجبهة. وشدد حمدي على ضرورة الربط بين القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

 

لنصرة الجبهة في الهستدروت والكنيست

 

وكانت الكلمة المركزية للنائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، الذي حيا العمال بالأول من أيار مشددا على أن هذا اليوم يجب أن يظل يوما كفاحيا ونضاليا من أجل العدالة وضد جرائم النظام الرأسمالي البشع، كما أشار إلى جولته في صباح اليوم نفسه إلى قرية وادي النعم غير المعترف بها في النقب ودعا فروع الشبيبة إلى اهتمام أكبر بما يعانيه الأهل في القرى غير المعترف بها من نقص حاد بالخدمات الأساسية.

كما توقف بركة عند افتتاح الدورة البرلمانية الصيفية قائلا إنه بات من الواضح أن الانتخابات البرلمانية المقبلة باتت وشيكة وأن الكنيست الحالي في طريقه إلى الحل، وهنا دعا كوادر الشبيبة إلى بذل كل الجهود لانجاح قائمة الجبهة في الهستدروت والاستعداد للانتخابات البرلمانية في الصيف المقبل، وأكد بركة على ضرورة وضع هدف باسقاط حكومة رأس المال وتعزيز تمثيل الجبهة وقوتها.

وتطرق بركة إلى التهجم الذي تعرّض إليه الرفيق أمجد شبيطة، على خلفية خطابه في مظاهرة الأول من أيار في الناصرة، والتي أخرجت عن  سياقها وروّج لها على أنها تهجم على مدينة أم الفحم برمتها، فقال بركة إن للحزب الشيوعي ومن منطلق فكري موقف واضح ضد استغلال جسد المرأة بالاعلانات التجارية، إلا أن تشويه اليافطات في أم الفحم كان حلقة في سلسلة تهميش المرأة والتقليل من دورها وحذّر من أن التهجم ليس شخصيا ضد شبيطة إنما ضد الشبيبة والحزب وضد كل واحد من الرفاق بشكل شخصي.

 

برنامج فني

 

واختتم الاجتماع بفقرة فنية مميزة قدمتها الرفيقة والفنانة الواعدة هيا بركة، كما كان قد تولى عرافة الاجتماع الرفيق بلال حجاج.

من الجدير بالذكر أنه كان قد شارك بالمسيرة والاجتماع أيضا، عضوا بلدية شفاعمرو عن الجبهة الرفيقان أحمد حمدي وزهير كركبي وعضو المكتب السياسي للحزب، الرفيق شرف حسان ورئيس لجنة المراقبة الحزبية نكد نكد وسكرتير منطقة الناصرة في الشبيبة الشيوعية عرفات بدارنة، وآخرون.
تصوير خليل حيدر





























































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت