X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
08/05/2012 - 05:01:04 pm
بهمة عالية وفي اجواء احتفالية...صب سقف مسجد علي بن ابي طالب في شفاعمرو
مريم خطيب
بحضور ومشاركة العديد من أهالي شفاعمرو وخارجها، تم يوم الأحد الفائت صب سقف مسجد علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - في حي الفوار.
وقد بدأ العمل منذ الصباح الباكر وامتد الى ما بعد صلاة الظهر، حيث تم استهلاك ما يقارب 240 كوب من الباطون في صب سقف  المسجد الممتد على مساحة مئات الأمتار.
هذا وقد حضر صب الباطون رئيس البلدية ناهض خازم ورجال الدين: الشيخ يوسف ابو عبيد إمام الطائفة الدرزية، والشيخ عبد المجيد ابو الهيجا امام المسجد القديم، وإمام المسجد الشيخ خالد الصباح، والذين شاركوا في لفتة جميلة في صب الباطون مع العمال، كما وحضر عضوا البلدية فرج خنيفس وأجود زين، والمربي نايف عليان ولفيف من الشخصيات والمتطوعين..رئيس البلدية ناهض خازم ثمن بدوره جهود لجنة المسجد وأهل الخير والمتطوعين وأكد أن بلدية شفاعمرو ستواصل دعمها للأماكن الدينية.
وقد تناول الحضور وجبة غداء اعدتها لجنة المسجد كما تم توزيع الحلوى بهذه المناسبة. كما وقدم أهالي الحي الواجبات طيلة اليوم ما تثمنه اللجنة عاليا.
هذا وبعد صب السطح سيتم الشروع قريبا ببناء القبة والمأذنتين حسب التخطيط الهندسي للمسجد ما يعني إننا بصدد المرحلة الثانية من مراحل إتمام بناء المسجد الأكبر في المنطقة، الذي ستستوعب مساحته ما لا يقل عن 2000 من المصلين.ومن الجدير ذكره أن حملة "مَفْحَصِ قَطَاةٍ" التي أطلقتها لجنة المسجد ما زالت مستمرة وتلاقي تجاوباً كبيراً من أهل الخير ورجال الأعمال من شفاعمرو وكافة أرجاء الوسط العربي، بهدف إتمام بناء المسجد، وتهيب اللجنة بجميع الخيرين واهل الجود والعطاء ان يساهموا من أموالهم الطيبة من اجل انجاز هذا المشروع حيث يقَول النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ ولو كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ لبيضها أوْ أَصْغَرَ، بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ).. سائلين المولى عز وجل ان يثقل موازينهم ويتقبل عطاءهم.
 



































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت