X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
01/06/2024 - 03:39:49 am
مشاركة كشفية وشعبية واسعة في مسيرة اختتام الشهر المريمي

اختتام الشهر المريمي في شفاعمرو بمسيرة كشفية وشعبية في شوارع البلدة القديمة

أحيت كنيسة اللاتين في شفاعمرو بالاشتراك مع سرية الكشاف المسيحي، مساء اليوم الأربعاء 29 أيار، مسيرة اختتام شهر مريم العذراء والذي يعرف بالشهر المريمي، بمسيرة مهيبة جابت في شوارع البلدة القديمة بمشاركة المئات من الأهالي سواء بالسير أو الاصطفاف على جوانب الطرقات أو شرفات المنازل وغيرها. وسبق المسيرة تلاوة المسبحة والقداس الختامي، ترأسه قدس الأب ايلي كرزم، راعي كنيسة اللاتين شاركه فيه قدس الآباء أثناسيوس حداد وأنطونيوس سلمان واندراوس بحوث، كهنة كنيسة الروم الكاثوليك.

بعد القداس انطلقت المسيرة من ساحة القديس يوسف للاتين، إلى شارع المطران حجار انعطافا نحو شارع داهود تلحمي، مرورا بكنائس المدينة وعودة إلى ساحة كنيسة اللاتين. وشاركت في المسيرة ست سرايا كشفية تتقدمها سرية الكشاف المسيحي الشفاعمرية، سرية كشافة الكاثوليك الحيفاوية، سرية كشافة الصداقة النصراوية، سرية كشافة عبلين، سرية كشافة عسفيا وسرية كشافة عيلبون بايقاعاتها وعروضها الجميلة، بينما صدحت مجموعات التراتيل النسائية بأناشيدها الخاصة بالسيدة العذراء ورفع الصلوات، وقام الشباب والرجال والنساء بحمل شخص مريم العذراء على الأكتاف طوال المسيرة، وشارك في المسيرة أيضا القائم بأعمال رئيس البلدية، عامر أرملي وزميله عضو البلدية، أمين أبو رحمة.

واختتمت المسيرة في ساحة كنيسة اللاتين، حيث قدم الأب ايلي كرزم الشكر لكل من ساهم بانجاح المسيرة، سواء بالعمل أو التبرع أو التقدمة، واختتم الاحتفال باطلاق المسبحة في الجو وسط أجواء احتفالية واطلاق الزغاريد وتبادل التهاني بالمناسبة.

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت