X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
22/06/2012 - 03:08:13 pm
أمسية فنية ومسرحية في اختتام معرض *العاديات* في شفاعمرو
مريم خطيب

اختتم يوم الثلاثاء الموافق 2012619 في شفاعمرو معرض "العاديات" في دار الثقافة والفنون  للفنان ماهر نعمة صفوري بأمسية فنية منوعة جرت في قاعة أشكول بايس بحضور نائب رئيس البلدية رئيس قسم الفنون والثقافة احمد حمدي وعضو البلدية زهير كركبي، والمسشارة لشؤون المرأة في البلدية بديعة خنيفس، ومديرة دار الثقافة والفنون التي نظمت الأمسية وأشرفت عليها عزيزة دياب إدريس.

افتتح الأمسية وتولى عرافتها الصحافي حسين الشاعر. ثم استمع الحضور لكلمة البلدية ألقاها نائب رئيس البلدية احمد حمدي مؤكدا على التزام البلدية لدعم النشاطات الثقافية المتنوعة لتعزيز الإنسان الشفاعمري.

ثم استمتع الجمهور لحوار شيق مليئ بالمعلومات القيمة ومقتطفات من قصائد لأروع ما قيل في الخيل في أدبنا العربي . أجرى الحوار مع الفنان ماهر صفوري والسيد ابراهيم العباسي الشاعر الشفاعمري جورج فرح مبدعا في أدائه وحواره. تحدث الفنان عن حبه للخيل وعن المشاعر التي تثيرها فيه من خلال تأمل حركتها. وتحدث السيد ابراهيم عباسي مؤسس نادي الحصان العربي في الشمال وحكم مسابقات الخيل عن تجربته مع الخيل وعن تميز الحصان العربي الأصيل عن غيره.

تلى الحوار مباشرة عرض لمسرحية "الأصيلة" لمسرح السيرة, تمثيل راضي ومنيره شحادة. تحدثت المسرحية عن ابو زيد الهلالي, الفرس الأصيلة " حيصا " والأميره عليا. وتميزت بأسلوب شيق مليئ بالعناصر المسرحية المختلفة والدمج بين الماضي والحاضر بأسلوب فني بارع.

جاءت هذه الأمسية تتويجاً للنجاح الذي حققه معرض "العاديات" الذي استمر ثلاثة أسابيع برعاية دار الثقافة والفنون – بلدية شفاعمرو.

  

 





































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت