X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
19/07/2012 - 09:24:52 pm
احتفال مهيب في اختتام مخيم بلدية شفاعمرو
مريم خطيب

**رئيس البلدية ناهض خازم: هذا مخيم الانتماء للبلد الواحد** رنا صبح: حرصنا على إدخال القيم والتربية الصحيحة للفئات العمرية المختلفة**

 

اختتم مساء الأربعاء، وسط أجواء احتفالية رائعة في ساحة "بيت الثقافة والفنون" في شفاعمرو المخيم البلدي "شفاعمرو بلدي، ماء وانتماء"، الذي أقامته بلدية شفاعمرو بقرار من رئيسها ناهض خازم ودعم مادي ومعنوي ضمن له النجاح الأكيد. واستمر المخيم عشرة أيام كانت حافلة بعشرات الفعاليات والنشاطات الرياضية والتثقيفية والفنية والترفيهية شارك فيها 250 طفلاً من أبناء المدينة على مختلف فئاتهم العمرية (حتى الصف السادس) وأطيافهم، وبمساعدة عشرات المرشدات والمرشدين والمتطوعين الذين وصلوا الليل بالنهار لتحقيق النجاح وكان لهم ما أراودا إذ انعكس تعبهم في الأجواء الرائعة الحماسية التي عمت حفل الاختتام، بحضور الأطفال وذويهم وعضو البلدية أجود زين وموظفي قسم التربية والتعليم.

تولى عرافة الحفل ياسر يوسفين الذي كان  وزميله عامر بشناق مركزيْ المخيم، فشكر كل من ساهم في إنجاح المخيم وأعرب عن ارتياحه وزميله من نتائج المخيم خصوصاً المتعة التي أعرب عنها المشاركون ألأطفال. وبدأ الحفل بعرض جميل قدمته الفرقة الكشفية التابعة للمدرسة الشاملة (ج)، تلته كلمة شكر وامتنان قدمها مدير المخيم الفنان محمود صبح لرئيس البلدية ومديرة التربية والتعليم والمركزيْن والمرشدات والمرشدين على عطائهم الكبير. ثم ألقت مديرة التربية والتعليم التي كلفها رئيس البلدية إقامة المخيم، رنا صبح كلمة شاملة استعرضت فيها الأهداف التي حققها المخيم وشكرت رئيس البلدية وإدارتها وأقسامها على تعاونهم. وتلت كلمتها فقرة زجلية رائعة للفنانين مروان قادرية ووليد خالد.

ثم تحدث رئيس البلدية ناهض خازم فأعرب عن سعادته بثمار إقامة مخيم بلدي لجميع أبناء شفاعمرو، كان أصرّ على أن يكون بلدياً وشاملاً ومتنوعاً. وحيا الأهالي على تعاونهم وتواصلهم. وقال إنه سعيد بأن المخيم حمل طابع المحبة والتآخي بين أبناء البلد الواحد، وأن كل ما تفعله البلدية "هو من منطلق محبتنا الكبيرة لأطفال شفاعمرو رواد المستقبل".

 وتابع يقول إن إقامة المخيم تأتي تنفيذاً لرؤيته ورؤية إدارة البلدية بأن المخيم الصيفي عنصر جوهري وأساسي من عناصر التربية العصرية التي تدمج الترفيه والترويح عن النفوس، كذلك التأكيد على روح المحبة والتآخي والتسامح بين أبناء البلد الواحد تحت شعار " نحن شفاعمريون" وغيرها من الرسائل المختلفة، التي تم العمل على تعميقها في نفوس المشاركين.

 وشكر رئيس البلدية المؤسسات والأطر المختلفة التي تنازلت من أجل تنفيذ فكرة إقامة مخيم واحد، مؤكداً أن هذه بداية جيدة وطيبة بهدف المصلحة العامة.

ثم قدمت فرقة "جفرا" للدبكة الشعبية فقرة جميلة. وقدم اطفال مشاركون فقرات رقص وغناء وتقليد نالت إعجاب الحضور. 

وشهدت الفعاليات تركيزاً على التسامح ونبذ العنف والتغذية الصحيحة بإشراف المسؤولة عن التربية للتغذية الصحيحة انصاف أبو أحمد، وشرح عن سبل الاحتراس في الطرق بإشراف مدير قسم الأمن والأمان في البلدية السيد فايز نكد. وقام المشاركون بإبراز مواهبهم في التصوير والحركة والفنون والبيئة وغيرها.

 وفي معرض تقييمها المخيم تقول مديرة قسم التربية والتعليم رنا صبح: "بكل فخر وثقة اقول إننا أقمنا مخيماً استثنائياً اعتمد التخطيط الواضح حددت أهدافه. لم نتنازل عن إدخال القيم والتربية الصحيحة للفئات العمرية المختلفة. لم نتنازل عن النهج السليم في التغذية الصحيحة ولا عن الفعاليات الرياضية والسباحة والفنية والترفيهية وكانت كثيرة ومتنوعة. انضباط المشاركين كان رائعاً وخير دليل على متعتهم عدم غياب أي منهم. حققنا ما أردناه من شعور لدى المشاركين بالانتماء للمخيم وأهدافه، الانتماء للبلد الواحد، لشفاعمرو الواحدة والموحدة. العلاقات الشخصية بين جميع المشاركين عززت أجواء الارتياح. كان همنا أن يُمنح كل مشارك الاهتمام الشخصي.

 وتشير صبح إلى روح التطوع التي ميزت الكثير من المرشدات والمرشدين، كما أشادت بتعاون أقسام البلدية المختلفة لإنجاح المخيم.

 وخصّت صبح رئيس البلدية ناهض خازم الشكر الكبير "على أنه منحني ثقته لإقامة المخيم لرسم البسمة على وجوه الأطفال الشفاعمريين، وعلى أنه كان صاحب فكرة المخيم البلدي الموحد، وكان حقاً الجهة الداعمة مالياً ومعنوياً، هو الرأس المدبر وهو الذي قرر أن يكون هذا المخيم فكان، وذلك من منطلق ايمانه ببناء الإنسان الشفاعمري المنتمي إلى بلده، الإنسان المعطاء والمصقول على أسمى القيم. كان مخيماً جمع بين الفائدة والمتعة في آن.   

وأخيراً شكرت صبح مشروع "مدينة بلا عنف"، ومشروع "كاريف" وقسم الحذر على الطرق في البلدية ومديره فايز نكد، واتحاد المياه والصرف الصحي في شفاعمرو على تقديمه البلوزات والقبعات وتخصيصه يوماً كاملاً بهدف تذويت قيمة المياه في حياة البشر، كذلك قسم المحاسبة وقسم المشتريات على تسهيلهما العمل، وضباط الأمن والأمان في البلدية.

**المخيم في قمة لائحة المخيمات لهذا الصيف

 

ووصلتنا نسخة من نموذج التقييم الصادر عن مفتشي المعارف في مديرية المجتمع والشباب المسئولة عن المخيمات الصيفية في المجتمع العربي الذي برز فيه مخيم بلدية شفاعمرو على قمة اللائحة لتميزه في التنظيم والأداء والسير وفق الأنظمة الإدارية المتعلقة بالمخيمات وتنفيذ التعليمات الصادرة عن مدير عام وزارة المعارف. وجاء هذا التقييم بعد زيارة المخيم على أرض منتجع السندباد في قرية كابول.

 

وأشاد المفتشون بالتنظيم المهني والبرنامج المتنوع وخطة العمل الشاملة لمواضيع عدة تجمع بين المتعة والمعرفة والخروج عن المألوف شكلا ومضمونا والتي حوَت رحلات الاستجمام والفعاليات الاجتماعية اليومية بالإضافة الى ورشات عمل وإبداع في مواضيع البيئة وتوفير المياه وكذلك في التغذية السليمة والتعبير الفني بأشكاله المتعددة.

وقال مدير المخيم محمود صبح مجملاً: لقد ألقيت على كاهلي هذه المهمة الصعبة فرأيت فيها تحديا جديدا متجددا للفعاليات التي أقوم بها ضمن نطاق عملي في شفاعمرو، ومن اجل إتمام المهمة على أحسن وجه تلقيت دورة خاصة مكثفة في إدارة المخيمات والتي فتحت أمامي آفاقا جديدة لم أعهدها من قبل.

وأضاف أن الحقيقة المطلقة في إدارة أي مشروع هي التخطيط الجيد السليم والمسؤول ضمن أطر الميزانيات والقوى البشرية العاملة. وقد كان همنا أن يكون مخيما مميزا بكيفه وكمّه، فقد اخترنا المواضيع الهامة التي ترسخ مفاهيم الانتماء لمدينتنا الغالية شفاعمرو. ومن اجل الحصول على أعلى مستويات العمل اعتمدنا مرشدين اكفاء ذوي خبرة في المجالات المتعددة بمصاحبة مرشدين اخصائيين من "كيرن كريف" و"بطيرم" و اتحاد المياه لمنطقة شفاعمرو.

وتابع: إن الدعم الكامل الذي تلقيناه من رئيس البلدية ومديرة قسم التربية والتعليم كان الحجر الأساس في نجاح برامج المخيم الأمر الذي انعكس في تقارير مفتشي وزارة المعارف في تقاريرهم من حيث الأداء والالتزام بتعليمات المدير العام للوزارة. شكري العميق للمركزين الرئيسيين عامر بشناق وياسر يوسفين عل تفانيهما وجزيل شكري للمرشدين والمرشدات قادة المستقبل.   

 

 

 

 

 




















































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت