X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
18/03/2015 - 12:15:12 am
إنجاز رائع لطلّاب مدرسة البشائر للعلوم – سخنين في المسابقة العالمية

شارك طلّاب مدرسة البشائر للعلوم – سخنين في المسابقة العالميّة  " الشارع الالكتروني " التي جرت في معهد الهندسة التطبيقية " التخنيون" في مدينة حيفا, في مجال الروبوتيكا التي جرت يوم الخميس الموافق الثاني عشر من آذار  , وكان طلّاب مدرسة البشائر من ضمن العديد من المدارس الاسرائيليّة التي شاركت في المسابقة الى جانب العديد من المدارس من خارج البلاد ومن دول عدّة أهمها : روسيا , الارجنتين ,الولايات المتحدة الامريكية , اوكراينا وغيرها من الدّول . وقد عرض الطّلاب مشاريعهم المختلفة أمام لجان التّحكيم الّتي ضمّت محاضرين من الجامعات والمعاهد الاسرائيليّة، ورجال من الصّناعات العليا (الهايتيك).

فقد استطاع طّلاب الصف الثاني عشر 1 في مدرسة البشائر تصميم جهاز (روبوترافيك) وهو جهاز آلي يتقيّد بانظمة السّير بدقة متناهية ويجعل السّيارة تستشعر آليّا العقبات والمخاطر ثمّ تفاديها تماما . هذا الجهاز له اهمية كبرى في مكافحة حوادث السّير وحماية السّائقين والرّكاب والسّابلة , وقد يكون له شأن كبير في المستقبل . وقد لقي هذا التصميم الاستحسان والتقدير من لجنة التحكيم في المسابقة وحاز على مرتبة متقدمة في الترتيب العالمي .

وقد عقّب الدكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر على هذا الانجاز الكبير لطلّابه قائلا: إنّ جهودنا في إعداد جيل من العلماء والمخترعين تؤتي أُكلَها وموسم الحصاد قادم بإذن الله تعالى، وقدّم الشّكر والثّناء للاستاذ خالد بدارنة المركّز المسؤول عن فرع الهندسة الطبّية وفرع هندسة الالكترونيكا والحاسوب في مدرسة البشائر كما قدّم خالص شكره للمعلّمين المشرفين على هذه المشاريع وهم الاستاذ رامي ياسين والمعلّمة فاطمه سعدي على جهودهم الكبيرة في خدمة طلّاب المدرسة، وأشاد الدّكتور مالك يوسف بالطّلاب، الّذين وضعوا مدرسة البشائر بإنجازاتهم في طليعة المدارس في البلاد..









































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت