X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
31/05/2015 - 06:17:36 pm
طلّاب الصّفين التاسع 1 والتّاسع 2 في مدرسة البشائر للعلوم - سخنين في زيارة لمركز علم البحار في حيفا في إطار تعلّم علوم الاحياء

قام طلّاب الصّفين التاسع 1 والتّاسع 2 في مدرسة البشائر للعلوم - سخنين بزيارة علميّة وتعليميّة إلى مركز علم البحار في مدينة حيفا , وذلك في إطار تعلّمهم لعلوم الاحياء في المدرسة.

وقد شمل اليوم التعليمي للطلّاب في المركز تجارب عن المادّة الوراثيّة وشرح عن الهندسة الوراثيّة , والتّعرّف على الكائنات البحريّة وبالأخصّ الشّعب المرجانيّة , مميّزاتها وخصائصها , كما التقوا بالباحث الدكتور شاي شفير الّذي شرح للطّلاب عن أهميّة تعلّم مواضيع العلوم وخاصّة علم الاحياء ومساهمته في تقدّم البحث العلمي في المستقبل. كما شرح الدكتور الباحث عن استخدامات الشّعب المرجانيّة في مجالات الطّب وخاصّة في استخدام الهياكل الكلسيّة للمرجان في علاج كسور العظام بديلا للمعادن والبلاتين التي تستعمل اليوم في معالجة الكسور الصّعبة . وقد لاقت هذه المعلومات بالغ الاستحسان من الطّلاب المشاركين لما فيها من كشف آفاق علميّة مستقبليّة لهؤلاء الطّلاب. وبدوره أشاد الدكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر للعلوم بأهميّة مثل هذه الأيّام التعليميّة لما فيها من إثراء واسع لخيالات الطلّاب العلميّة وشكر المعلّمتين : فاطمة سعدي وإخلاص مرعي على مساهمتهما في تنفيذ هذا اليوم ومرافقة الطّلاب في مركز علم البحار في حيفا.











































Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت