X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
22/01/2016 - 08:27:59 am
طلاب فرع الانظمة الطبية في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم – سخنين يشاركون في يوم علوم عن جسم الانسان في المعهد التعليمي تكنوداع فرع الخضيرة

ضمن مشروع سفراء الصحة (שגרירי בריאות) قام طلاب فرع الانظمة الطبية في مدرسة البشائر بالمشاركة في فعاليات بموضوع جسم الانسان ووسائل تكنولوجية تدخل في علاج امراض معينة في مركز الارشاد טכנודע فرع الخضيرة, المتميز في الارشاد الطبي عن طريق استخدام المحاكاة  الطبيّة.

حيث استمع الطلاب لمحاضرة بموضوع القلب, السكتة القلبية والضربة الكهربائية- وقد قام الطلاب باعطاء ضربات كهربائية لمجسمات خاصة تعمل كجسم الانسان. ومن ثم تم التطرق لمرض عدم انتظام نبضات القلب واستخدام النابض الاصطناعي, انواعه وعملية زرعه داخل الجسم.

كما وتم التطرق لنظام العمليات الجراحية بدون فتح جسم الانسان ما يسمى الطريقة البروسكوبية حيث شارك الطلاب بعد الاستماع لمحاضرة حول تقدم الطب في هذا المجال, في تجسيد ذلك عن طريق استخدام التقنيات المستخدمة في هذا المجال.

ثمّ قام الطلاب بمناقشة حالات مرضية خاصة بمرضى القلب والسبل المستخدمة في عملية تشخيص المرض.

وفي النهاية استمع الطلاب لمحاضرة شيّقة بموضوعات مختارة في تطور العلوم الطبية الحديثة وآخر مستجدتها قدمها د. افي بيرتس مدير قسم الابحاث في مشفى بوريا.

هذا وأعرب الطلاب عن سعادتهم البالغة من المشاركة في هذا اليوم من حيث تطبيق المواد العلمية ومتابعة التطورات الحديثة في العلوم الطبية . وقد أشرفت على تنفيذ هذا اليوم المعلّمة ثروت نصّار مركّزة موضوع الانظمة الطبيّة في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم, هذا وقد أثنى الدّكتور مالك يوسف مدير المدرسة على هذا النّشاط المميّز الّذي يجعل العمليّة التّعليميّة أكثر تشويقا وفائدة من خلال التّطبيق العملي وفتح آفاق البحث العلمي عند الطّلاب. وشكر كلّ من ساهم في تخطيط وتنفيذ مثل هذا اليوم المميّز والمفيد

















































Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت