X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
22/03/2016 - 11:13:07 am
طلّاب مدرسة البشائر الأهليّة الثّانويّة للعلوم - سخنين يحصلون على مرتبة عاليه جدّا في مسابقة الخزنة للفيزياء في معهد وايزمن للعلوم

حصل طلّاب مدرسة البشائر الأهليّة الثّانويّة للعلوم في سخنين (فرع الفيزياء) على مرتبة متقدّمة جدّا في المسابقة العالميّة الّتي يقيمها معهد وايزمن للعلوم في رحوفوت. ويشترك في هذه المسابقة أكثر من 150 مدرسة من البلاد وخارج البلاد.  وتقوم المسابقة على فتح خزنه معيّنة بمباديء فيزيائيّة.

وقد وصلت فقط 51 مدرسة إلى المرحلة النّهائيّة كان من بينها 4 مدارس عربيّة فقط.

وقد كانت مدرسة المدرسة الوحيدة من الوسط العربي الّتي أدرجت في المراتب ال15 الأولى ، وحصل طلابها على علامة 100 ، وبذلك يكون هؤلاء الطّلاب معافين من امتحان بجروت مختبر الفيزياء ويحصلون كلّ واحد على علامة كاملة.

وهذه مسابقة عالمية تقام سنويا في  وقلّة من المدارس تستطيع الاشتراك بهذه المسابقة الصعبة والتي فيها تحدٍّ وعمل شاق ومنافسة  قاسية مع مدارس ذات مستوى عالٍ محليّا وعالميا.المسابقة تسمى دوري الخزنات ، والتي يقوم  فيها المتسابقون بصنع اقفال ،يعتمد فتحها على

معرفة مبادئ  فيزيائية .

وللاشتراك يمر المتسابقون بمراحل تصفية  عديدة حتى الوصول للمرحلة النهائية. وقد اجتاز طلاب البشائر  المرحلة قبل الاخيرة بنجاح ولاقوا اهتمام واعجاب المسؤولين في معهد وايزمن للعلوم .

وقد قاد طلّاب البشائر إلى هذا الإنجاز الكبير ، الأستاذ أيمن عباهره ، وبدوره أثنى الدكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم على طلّابه والمستوى المميّز الّذي ظهروا به طيلة مراحل المسابقة ، وتمنّى لهم الفوز في المرحلة النّهائيّة ، كما قدّم شكره الكبير للأستاذ أيمن عباهرة على إنجازه الرّائع ومجهوده الكبير في خدمة طلّابه ووضعهم في أعلى المراتب العلميّة .






















Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت