X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
02/09/2012 - 11:40:45 am
حفل تأبين الشخصية الوطنية ورئيس مجلس سخنين سابقا المرحوم جمال طربيه
مريم خطيب

الرجل المستقيم، رجل الموقف والبطولة، رجل الإصلاح والخير، رجل كلمة الحق، رجل خفيف الظل،لين المعشر، إنه المرحوم الحاج جمال طربية شخصية يوم الارض ورئيس لمجلس سخنين لثلاث سنوات متتالية سابقا .مساء  امس السبت، وفي قاعة المركز الثقافي كان اللقاء، حيث أتى كل المحبين، وجاء الصغير والكبير والرجل والمرأة للمشاركة في حفل تابينه حيث توافد حشد غفير من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والثقافية وكافة اطياف المجتمع العربي في البلاد من عرف المرحوم من قريب او بعيد  .

التقت كل الأطياف والألوان تحت راية هذا الرجل الطيب، هذا الرجل الذي حفظ الأرض، الذي حفظ الوطن، وحفظ السهل والوعرة، حفظ التراب والصخر، حفظ الزعتر والزيتون والصنوبرة، حفظ الطير والعصفورة، حفظ الحجر والشجر.

 وخلال حفل التابين الذي افتتح بوقفة دقيقة حداد وقراءة الفاتحة وتلاها عشرات الكلمات، حبا وإكراما لهذا الرجل الذي اتسم  بكلامه العذب وكل متحدث ساهم في تقديم ما لدية من شرح عن سيرة حياة المرحوم جمال طربيه .

المرحوم الحاج جمال طربية، صنع يوم الأرض، دافع عن مواقف المجتمع،وكان دفاعه كمن يدافع عن نفسه وعرضه وأرضه، لم يثنيه عن رأيه كان من كان، اقتنع بأن هذه الأرض لها أصحاب، وأن أصحابها في الأرض مزروعن، كالزعتر كالزيتون، لا وطن له ولا دين له من فرط بذرة تراب ، أو حبة قمح قد زرعت في المل أو السهل والبطوف.

بكى عليه الصغير قبل الكبير، ناحة عليه الحرائر، دمعت لفراقه دموع الرجال والشيوخ والمحبين، قائدا في محياه، وعزيزا في مماته، أتى القاصي والداني لوداعه، كما أتوا اليوم لتأبينه.

 











































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت