X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
13/03/2013 - 02:01:13 pm
إنجاز آخر رائع لطلّاب مدرسة البشائر للعلوم – سخنين

حصل طلّاب مدرسة البشائر للعلوم – سخنين على المرتبة الثالثة في المسابقة العالميّة التي جرت في معهد التخنيون في حيفا في مجال الروبوتيكا التي جرت يوم الثلاثاء الخامس من آذار  , وكان طلّاب مدرسة البشائر من ضمن ستّ مدارس اسرائيليّة شاركت في المسابقة الى جانب العديد من المدارس من خارج البلاد ومن دول عدّة أهمها : روسيا , الارجنتين واوكراينا وغيرها من الدّول .

فقد استطاع الطّلاب : اشرف ياسين وابراهيم سواعد وشروق قيّم ومحمّد نصّار من الصف الثاني عشر 1 في مدرسة البشائر تصميم جهاز (روبوترافيك) وهو جهاز آلي يتقيّد بانظمة السّير بدقة متناهية ويجعل السّيارة تستشعر آليّا العقبات والمخاطر ثمّ تفاديها تماما . هذا الجهاز له اهمية كبرى في مكافحة حوادث السّير وحماية السّائقين والرّكاب والسّابلة , وقد يكون له شأن كبير في المستقبل . وقد لقي هذا التصميم الاستحسان والتقدير من لجنة التحكيم في المسابقة وحاز على المرتبة الثالثة في الترتيب العالمي .

وفي يوم الاربعاء الموافق السادس من آذار وتحت رعاية كلية الهندسة الميكانيكيّة في التخنيون ورعاية اورط العالميّة,  شارك طلّاب الصفّ الثاني عشر 1 في مدرسة البشائر للعلوم  بستّة تصاميم هندسيّة في مجال الهندسة الطبيّة وهذا هو موضوع تخصّصهم الرّئيسي في دراستهم الثانوية , شاركوا بمسابقة أخرى

ضمّت العديد من المدارس من البلاد وخارج البلاد وقد حصل طلاب مدرسة البشائر على المرتبة الثامنة في الترتيب العالمي. وقد اعتبرت هذه التصميمات الهندسية رائدة في نوعها واهميّتها . ومن أهم هذه التصاميم: روبوط يساعد الصم والبكم على الاتصال بمحيطهم وسيّارة آليّة يستطيع الانسان الضّرير ان يقودها . ومستشعر آلي مصمّم لهداية الانسان الضّرير . تحتسب هذه التصميمات بمستوى خمس وحدات تعليميّة في إطار المشروع في موضوع الهندسة الطّبيّة  لجميع طلّاب الصّف وبمعدّل عال جدّا .

وقد عبّر الدّكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر للعلوم – سخنين عن غبطته وسروره بهذا لانجاز الرّائع لطلّاب المدرسة وهنّأهم على ذلك . كما قدّم خالص شكره للمعلّمين المشرفين على هذه المشاريع وهم الاستاذ : خالد بدارنه والاستاذ سامر أعمر والمعلّمة القديرة ثروت نصّار .  



























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت