X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
27/05/2013 - 04:00:15 pm
تدشين دوار على اسم الكاتب اميل حبيبي في حيفا

ضمن شهر الثقافة والكتاب العربي- قامت بلدية حيفا بمشاركة عائلة الكاتب الراحل إميل حبيبي ,رئيس الهيئة الادارية في بيت الكرمة المربي حمودي عيسى , مدير عام بيت الكرمة اساف رون , النائب محمد بركة , النائب عفو اغبارية , النائب السابق عصام مخول , رئيس بلدية الناصرة رمزي جرايسي, الفنان محمد بكري , رئيس كتلة الجبهة في بلدية حيفا هشام عبده,الشاعرة سهام داوود , نشطاء, كتاب  وضيوف اخرين بتدشين الدوار المتواجد في مدخل حي وادي النسناس عند تقاطع الطرق اللنبي- الجبل (هتسيونوت) على اسم الاديب الراحل اميل حبيبي وذلك تكريما لمسيرته الأدبية ولعطائه الفكري , الاجتماعي والسياسي الذي سعى من خلالهم الى توطيد العلاقات بين المجتمعين العربي واليهودي على السواء .

 

 رئيس بلدية حيفا يونا ياهف الذي بادر إلى تخليد اسم حبيبي حيا الحضور وأكد أهمية تخليد اسم الأديب الراحل نظرا لشخصه وعطائه , مشيرا الى ان حبيبي كما قال باق في حيفا وباق في القلوب.

 

وتلته في الحديث جهينة حبيبي قندلفت – ابنة الراحل إميل حبيبي، التي قالت: "تخليد ذكرى إميل حبيبي بكل ما يمثله من الاعتراف بمكانة المواطنين العرب الفلسطينيين في الدولة، هو حدث تاريخي". وقرأت مقطع من قصة سرايا بنت الغول باللغتين العربية والعبرية .























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت