X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
26/03/2012 - 07:08:08 pm
طلاب الكلية الأرثوذكسية في حيفا نحو استراتيجيات لاختيار النتيجة الملائمة!
موقع الغزال

*ماهر محاميد: "النجاح ليس صدفة أو حظ.. أحب ما تعمل حتى تعمل بما تحب هناك إستراتيجية مدروسة علينا تذويتها وإخراجها لحيز التنفيذ"*

*حيفا - قدّم مدربُ التـّنمية البشرية ماهر محاميد، محاضرةً أمام طلابِ الثواني عشر في الكليّة الأرثوذكسية في حيفا على مدار يومين متتاليين حول موضوع "استراتيجيات اختيارِ مهنةِ المستقبل".
تطرّقَ محاميد خلالَ محاضرته لعدّة نقاطٍ منها: التـّفكير بالنتيجةِ للتوصّل إلى حلولٍ غير نهائية، أهميّة التميّز فيهذا العصر، الإيمان بالنّفس كشرطٍ أساسيّ لتحقيقِ الذات، وتغيير طرق التفكيرِ لمنحنى إيجابي. كما تحدّثَ محاميد خلال محاضرتهِ عن عظماءٍ عديدين ووصولهم للنّجاحِ بالإصرار والمثابرة. وقد اختار المحاضرُ اختتامَ محاضرته بمقطعٍ من كلمةٍ ألقاها الراحلُ "ستيف جوبس" المدير التنفيذي لشركة "Apple” في حفلةِ تخرّجٍ جامعيّة بيّن جوبس من خلالها الصعوبات التي مرّ بها، وإيمانه بقدراته وحبّه للشيء الذي يقوم به كشروط أوليّة لنجاحه فيما بعد.
يشار إلى أنّ المحاضرةَ السابقةَ كانت ضمن النشاطات السنويّة الخاصّة ببرنامج التوجيه المهنيّ لطلاب الثواني عشر، الذي تشرفُ عليه المستشارة التربويّة جزيل عبساوي والتي أعربت بأن معرفةَ الميولِ ووجود القدرات ليست بكافيةٍ للوصولِ للاختيار الأنسب لمهنةِ المستقبل، ولذلك من الضروريّ اطلاع الطلابِ على عواملٍ هامة أخرى لمساعدتهم في اتخاذ القرارِ الملائم.



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت