X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
25/11/2014 - 12:38:10 pm
ياهف يعقد اجتماعا طارئا في أعقاب البيانات الأخيرة بشأن انبعاث الملوثات في خليج حيفا

عقد رئيس بلدية حيفا يونا ياهاف , مساء أمس الاثنين , اجتماعا طارئا في أعقاب البيانات الأخيرة التي أصدرتها الوزارة لحماية البيئة حول انبعاث الملوثات في خليج حيفا.

 

وحضر الاجتماع إلى جانب أعضاء المجلس البلدي ، وممثلي المنظمات البيئية , المدير العام  لوزارة حماية البيئة ديفيد ليفلر , مدير لواء حيفا في وزارة حماية البيئة  وطاقم من العاملين على التقرير, وذلك بهدف استعراضه أمام الجمهور , ابتداء من مرحلة جمع المعطيات , استمرارا بالتوجه إلى المصانع وحتى إعداد التقرير الأخير .

 

وطالب ياهف من خلال مداخلته كل من وزارتي البيئة والصحة ,  بحث وتعقب مصادر التلوث , وإلغاء التصاريح الوزارية إلى جانب الإغلاق الفوري في حال استدلوا عليها .

 

كما طالب الحكومة الإسرائيلية بتخصيص التمويل اللازم لإنشاء نظام مراقبة متكامل ومتطور, إلى جانب إجراء وزارة البيئة الاختبارات  اللازمة في المصانع و مواقع الوقود ، بما في ذلك عمليات المراجعة المفاجئة.

 

وأخيرا,  طالب الوزارة بنشر جميع معطياتها أمام الجمهور والإفصاح عنها بشفافية , سواء من خلال المواقع الرسمية ومواقع السلطات المحلية , في حال تبين ان المصادر تجاوزت المعايير والمبادئ التوجيهية البيئية.

 

 

وذكر مدير عام وزارة البيئة في الاجتماع أنه سيتم تأجيل موعد نقل مصنع الأمونيا  في مدينة حيفا من العام 2017 , إلى العام 2018.

 

مما أثار حفيظة رئيس بلدية حيفا, الذي عقب على هذا القرار قائلا :"  هذا مثال آخر لسلوك الدولة المتراخي , وأضاف سنأخذ القانون لأيدينا ,وسنغلق مداخل حاوية الامونيا" .




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت