X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
26/03/2012 - 07:16:48 pm
النائبة زعبي تطالب بمحطات حافلات تتلاءم مع احتياجات الطلاب العرب في جامعة حيفا
الغزال
أرسلت النائب حنين زعبي رسالة لوزير المواصلات يسرائيل كاتس، مطالبة إياه بإقامة محطات حافلات تخدم الطلاب العرب المسافرين في الحافلات التابعة لشركة الناصرة للسياحة والسفر، وضمان قربها من المبنى الرئيسي لجامعة حيفا.
 
كما طالبت بإقامة هذه المحطات بطرق مناسبة تحمي الطلاب من من أشعة الشمس الحارة ومن المطر، وتتلاءم مع الأعداد الكبيرة من الطلاب المترددين على هاتين المحطتين.
 
جاء هذا الطلب في أعقاب توجه الطلاب العرب وشكواهم من أن محطات الحافلات تقع بعيدا عن مباني التعليم ومباني السكن، علما أن هذه الخطوط هي الخطوط الأساسية التي يستخدمونها للوصول من بيوتهم الى الجامعة وبالعكس، حيث يضطر العديد من الطلاب الى الخروج مبكرا من محاضرتهم كي لا يتخلفوا عن موعد الحافلات، كما يضطرون للتوجه مشيا على الأقدام مدة عشرين دقيقة للوصول الى أقرب محطة.
 
وذكرت النائب زعبي في رسالتها أن التمييز يصل إلى كل زاوية، بما فيها حافلات الطلاب، حيث أن محطات الباصات التابعة لشركة "إيجيد"، والتي تنقل المسافرين داخل مدينة حيفا، تتواجد بالقرب من المبنى الرئيسي ومباني التعليم الأخرى، كما أنها مظللة وتحتل مساحة كبيرة من رصيف الشارع، بالتالي من الطبيعي أن تقوم الوزارة ببناء محطات شركة الناصرة بمحاذاة محطات "ايجد" وتزويدها بنفس التسهيلات.  



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت