X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
17/05/2012 - 09:54:22 pm
حيفا : تدشين "النادي" الأول في البلاد لتعزيز الصحة والرياضة في أماكن العمل
مريم خطيب
تم تدشين " النادي الحيفاوي" , وللمرة الأولى في البلاد امس الاثنين  في مقر مديرية لواء حيفا لبنك ديسكونت والذي سيعمل على تشجيع الرياضة و تعزيز الصحة في أماكن العمل.  وقد انضم إلى هذا النادي الذي بادرت بلدية حيفا لإقامته العشرات من المصانع والشركات الكبيرة، التي التزمت على العمل من أجل الدفع بهدف النادي. ومن بين الأمور التي يلتزم بها المدراء هي تشجيع النشاط البدني من خلال الالتحاق بالنوادي الرياضة واللياقة البدنية، إنشاء فريق رياضي، رعاية نظام غذائي صحي، تعزيز الطب الوقائي، المساعدة في تخفيف حدة التوترات، تنظيم دروس وورش عمل .  وقد تم إنشاء لجنة توجيهية لصياغة برنامج عمل وللتنسيق  بين إدارات الشركات والمنظمات المشاركة في النادي  من اجل الدفع بأهدافه .  حيث سيعين في المؤسسات "منسقا للصحة" الذي سيكون مسؤولا عن تعزيز البرنامج وضمان جملة أمور كالاهتمام ب "سلة الخدمات"، والمزايا المقدمة للعاملين في مجال الرعاية الصحية - مثل التأمين الصحي، فحوصات عامة، تأمين الأسنان.
كما سيتم تقييم الاحتياجات الصحية  للمستخدمين الأعضاء في النادي وفقا للسلة  الصحية ولتحديد الأولويات للدفع بالموضوع  وفقا لرغبات واحتياجات العمال، للاستفادة من قوة الوحدة الاقتصادية لمثل هذا العدد الكبير من الموظفين.
وقد تم اختيار حيفا، من قبل وزارة الصحة، لتكون بمثابة نموذج قطري لبرنامج وطني لمنع السمنة والترويج لأنماط حياة نشطة وصحية لجميع المقيمين. وفي هذا السياق بدأت البلدية عملها بما في ذلك إنشاء النادي الجديد.
رئيس بلدية حيفا  يونا ياهاف: "للمرة الأولى في البلاد تقود البلدية برنامجا متعدد السنوات تلتزم في إطاره  بالعمل على صحة مقيميها ،وأردف أن الجميع يدرك أهمية الحفاظ على بيئة صحية ولكن قليلون هم الذين يطبقون الموضوع ".












Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت