X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
22/05/2012 - 03:35:01 pm
"التواصل التربوي حتما سيؤدي الى تعزيز الانتماء والنهوض العلمي"
مريم خطيب

تحت هذا الشعاروبمبادرة وحدة النهوض بالتعليم العربي بإدارة د. ماجد خمرة وبالتعاون  مع لواء حيفا في وزارة المعارف تمّ يوم الاثنين14/5/12اللقاء التلخيصي للعام الدراسي  2011/12 لنشاطات مسيرة التواصل التربوي- التعليمي في المدارس ورياض الاطفال العربيّة الرسميّة.

 

يأتي هذا اللقاءتتويجا لنشاطات تربوية بدأت من منتصف العام الدراسي المنصرم, حيث يهدف البرنامج لتعزيز التواصل والتراصف التربوي بين المراحل التعليميّة المختلفة التي يمر بهاالطّلاب في رحلتهم التي ينهلون من خلالها العلم, المعرفة والمهارات من روضةالاطفال وحتى الفوز بشهادة البجروت وتأهيلهم لخوض الحياة فيما بعد.

 

قامت وحدة النهوضبرسم الخطط بالتعاون مع وزارة المعارف ومفتشيها وأقامت الطواقم المتخصصة في الجيلالمبكّر, اللغة العربيّة, اللغة الانكليزيّة, الرياضيات, المجال الاجتماعي  والاستشارة التربويّة بإرشاد المرشدين الاكفاءمن وزارة المعارف.

افتتح اللقاء د.ماجد خمرة بكلمة افتتاحية أثنى بها على الحضور من اعضاء الطواقم المتخصصة ومنالمديرين والمديرات والمعلمات والمعلمين وأكّد على أن التواصل التربوي هو لبّالعمل التربوي التعليمي الذي يشكّل ايضا اداة تربويّة اداريّة لتحسين وضع الطلابتحصيليا وسلوكيا.

كما وحضر اللقاءالتلخيصي السيّد عيران دوبوﭭـي – رئيس جهاز التربية والثقافة فيبلدية حيفا الذي اشاد بكلمته على الطاقات الكامنة بطلابنا وبالجهاز الرسّمي وقدرتهعلى النهوض والتحصيل العلمي من خلال بذل الجهود وخاصة في مجال التواصل التربويالتعليمي والاجتماعي وجعل الطاقات الكامنة تحدد مستقبل الطلاب وليس انتمائهالاجتماعي الاقتصادي. أما السيّد عرسان عيادات المفتش اللوائي في وزارة المعارف فقد أشار بكلمته إلى دور التواصلفي التأثير الفعلي على تطوّر ونمو الطلاب وأكد على أن التواصل الحالي غير منقطع عنالتواصل والدور التاريخي للمدارس الأهلية في مدينة حيفا وأكد على جاهزية الجهازالتعليمي الرسمي للسير قدما نحو النهوض وبالتالي جعله مركزا جذابا لجميع الطلاب فيالمدينة. 

 

تمّ في اللقاءعرض ملخص لمجمل النشاطات التي قامت بها الطواقم المتخصصّة وكذلك الخطط المستقبليّةلتوسيع الحلقة ليصبح التواصل اكثر شمولية بإدخال مسارات التعليم الخاص ودور أولياءالامور في هذه العمليّة.

 

أكد اللقاء علىأهمية الانتقال من مرحلة تعليميّة الى أخرى, حيث يفسح هذا الانتقال الطبيعي المجالويعطي الفرصة للطلاب للنمو بدون الدخول بأزمات قد تعتريهم. فجرى التأكيد ليس على"الازمة" بل على الفرصة المتاحة لتسهيل هذه العمليّة وجعلها ذات مضمونتربوي يرتكز على التحديات.  

 

تم اللقاء بحضورمكثف لممثلي وزارة المعارف في لواء حيفا من المفتشين والمفتشات والمرشدين وكذلك لممثليقسم المعارف البلديّ الذين يرافقون هذه المسيرة خطوة تلوى الأخرى.

 
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت