X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
17/07/2012 - 08:40:03 pm
رئيس بلدية حيفا ينوي تصعيد الحرب في مواقع الوقود المختلفة
مريم خطيب

بعد أن  كشفت أعمال البنية التحتية تلوث خطر تحت الأرض في شاطئ شيمن رئيس بلدية حيفا يونا ياهاف في خطوة نادرة  يحل مجموعة العمال في موقع البنية التحتية رئيس البلدية ينوي تصعيد الحرب في مواقع الوقود المختلفة قام رئيس بلدية حيفا يونا ياهاف، مؤخرا في توقيف أعمال التطوير التي أجريت على شاطئشيمن من قبل وزارة المواصلات  .

وقد قام رئيس البلدية بهذه الخطوة غير المعتادة أمس بعد كشف تلوث حاد للوقود في التربة. ويقدر التلوث بمئات الآف الترات من الوقود حيث فحص الموقع  من قبل المهنيين الذين أثاروا الشك في أن تلوث التربة والمياه الجوفية قد تنتشر في مناطق أخرى.

وتعمل في المنطقة التي اكتشف فيها التلوثثلاث  شركات  للوقود: باز، ديليك وسونول ، بنيت  منذ عقود في عهد الانتداب البريطاني ولا تستوفي الشروط  البلدية.

هذه المرافق هي جزء من منظومة واسعة للوقود والمواد الكيميائية التي ترتبط إلى مئات الكيلومترات من أنابيب للمواد الخطرة المتصلة  إلى المرافق والمصانع ومحطاتالتحميل والتفريغ.


وتشمل الأنابيب القديمة: ممر المواد الخطرة حيث يعمل عدد كبير من الأنابيب الموضوعة التي تربط مصافي معامل تكرير البترول لمحطة كيميائية متاخمة لميناء كيشون. ممر انابيب يربط ميناء بين باحة معامل تكرير البترول "لميناء الوقود" بالقرب من مجمع الحكومة كريات هممشلاه والمحاكم.

يونا ياهاف رئيس بلدية:
الحديث يدور عن "قنبلة موقوتة"  التي تهدد المياه الجوفية والتربة في خليج حيفا. على مدى سنوات ونحن نحذر من الخطر، والأضرار الجسيمة التي قد تنتج عن مرافق الوقود.

نطالب منذ سنوات بنسخ مزرعة الوقود  إلى "أراض الشمال" التي سيتم بناؤها وفقا لقواعد صارمة  للسلامة والمعايير البيئية الحديثة .

وقد وضع حجر أساس مشروع  "الأراضي الشمالية" من قبل شركة تشان قبل نحو 15 عاما، بحضور رؤساءالبلديات وآخرين. ولكن يبدو أنه لا طائل منه ,  وقد تأخر المشروع في كل مرة بحجة جديدة.

 










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت