X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
12/12/2012 - 04:23:14 pm
ميناء حيفا سيصبح ثالث أكبر ميناء في حوض البحر الأبيض المتوسط

وافق المجلس القطري للتخطيط والبناء على خطة توسع ميناء خليج حيفا باستثمار يصل إلى نحو 4 مليار شيكل , حيث سيصبح ميناء حيفا أكبر ميناء في البلاد في إطار توسيعه باتجاه الشمال، مما سيتيح إمكانيات عمل كثيرة في الشمال.

 وسيبدأ العمل على الموضوع في بلدية حيفا في العام 2014.

 

نبذة عن المشروع :

 

صودق البرنامج لتطوير ميناء الخليج الذي بادرت إلى إخراجه كل  من بلدية حيفا وشركة موانئ إسرائيل بقرار الحكومة اعتبارا من عام 2007، ويشمل عملية تخطيط شاملة ومهنية شاركت فيها عشرات الهيئات المهنية الرائدة في إسرائيل والخارج.

 ويتضمن البرنامج تنفيذ تقييم الأثر البيئي ، باستثمار 55 مليون شيكلو يشمل برنامج الهياكل البحرية في  خليج حيفا عددا من المكونات لتطوير الميناء بما في ذلك: محطة جديدة وحديثة للحاويات الجديدة، وتشمل المحطة عددا من الأرصفة  ، الأطول منها يصل إلى   1100 متر، وعرضها الأقصى  يصل إلى  حوالي700 متر وهي محمية من جانبيها الشمالي والشرقي بكاسر أمواج ثانوي، مد كاسر الأمواج الرئيسي للميناء حتى  880 متر، توسيع وتعميق قناة الدخول للسماح للسفن العملاقة لدخول الميناء الجديد، تقليص مسافة كاسر الأمواج في مدخل ميناء كيشون (للسماح بدخول سفن أكبر)،إنشاء ميناء وقود جديد  ليحل محل الميناء القديم للوقود الذي  أنشئ في عهد الانتداب البريطاني، وتوسيع الرصيف للمواد الكيميائية القائم، وتوسيع رصيف الحاويات القائم - الكرمل أ، إمكانية إنشاء ميناء عسكري جديد لاستيعاب الأنشطة القائمة في القاعدة البحرية في حيفا.

 

 

 

رئيس بلدية حيفا يونا ياهف:

"تعتبر الموافقة على هذه الخطة خطوة هامة لضمان مركزية ميناء حيفا، ولهذا سيكون تأثير كبير على شمال البلاد بشكل عام وعلى حيفا بشكل خاص.

 

 

مهندس البلدية اريئيل فاطرمان:

 

"يعتبر تطوير الميناء الجديد جزءا من رؤية تطوير المدينة كما عبر عنها في الخطة الهيكلية القطرية وفي الخطة الهيكلية الجديدة لحيفا" .

وأضاف فاطرمان :"رافق البرنامج  بيان حول  الأثر البيئي أعد وفقا لتوجيهات وزارة حماية البيئة والتخطيط الوطني والبناء. في اطاره تم فحص جميع الجوانب البصرية والعوامل البيئية المعنية في المستقبل. ميناء الخليج يشكل احد  المحركات الاقتصادية المهمة لشمال البلاد. كما من المهم أن نتذكر أن تطوير الميناء سيضيف الآف اماكن العمل  لشمال  البلاد بشكل عام ولحيفا على وجه الخصوص. "

 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت