X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
21/12/2012 - 08:50:43 pm
حيفا : الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء دان شيختمان يشرف على مبادرة جديدة لتعليم موضوع العلوم في رياض الأطفال

في احتفال خاص، أطلق مؤخرا الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء، البروفيسور دان شيختمان، برنامج تعليمي جديد ومميز لتعليم العلوم والتكنولوجيا في رياض الأطفال البلدية الحيفاوية . وبهذا، يكون شيختمان قد لبى نداء رئيس البلدية يونا ياهف، الذي طلب منه بان يقود المشروع بعد أن ذكر شيختمان بأنه يتوجب تعليم العلوم في مرحلة الطفولة المبكرة.

 

هذا وسيتم تشغيل المشروع الفريد من نوعه لمدينة حيفا في المرحلة الأولى في 60 حضانة إلزامية بمختلف أنحاء المدينةحيث يهدف البرنامج إلى تنشئة جيل من الأطفال الفضوليين والباحثين والمخترعين من خلال التجربة الممتعة في المواضيع  العلمية والتكنولوجية.

 

وفي اطار تشغيل المشروع تم بناء نظام تعليمي صمم خصيصا لهذا البرنامج حيث يسمح للطلاب في رياض الأطفال  استكشاف مبنى المواد المختلفة من خلال استخدام أداة القياس المصممة للأطفال الصغار. في الوقت نفسه التحقت المربيات باستكمالات خاصة في متحف العلوم المدعاتيك ستستمر لمدة عامين،إلى جانب مرافقة المرشدين لهن والذين سيعملون مع الأطفال في رياضهم ومع الطواقم التعليمية.

 

وقد شارك في احتفال تدشين المشروع  الذي عقد في قاعة بايس- كريات اليعيزر,  البروفسور دان شيختمان, رئيس بلدية حيفا , مدير جهاز التربية والتعليم في البلدية عيران دوبوبي , ممثلين عن وزارة التربية والتعليم مربيات من رياض الاطفال اللاتي شاركن حلقات دراسية حول طرق التدريس المختلفة لموضوع العلوم في مرحلة الطفولة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت