X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار طمرة
اضف تعقيب
03/02/2016 - 10:00:29 am
التعاون المشترك بين جمعية الرواد للعلوم ومدرسة الفارابي في طمرة يحصد جائزة الحل المبتكر والطلاب يترفعون للنهائيات الدولية

بالتعاون بين جمعية الرواد للعلوم والتقنيات ومدرسة الفارابي الإعدادية في طمرة، وبهدف رفع مكانة العلوم في المجتمع العربي، قامت جمعية الرواد للعلوم بتوجيه طلاب مدرسة الفارابي لمسابقة ال- FLL العالمية التابعة لشركة ليجو والتي أقيمت في كوخاب يئير يوم الخميس.

وقد قام طلاب مجموعة Rowad robotix ببناء روبوت وبرمجته ليقوم بمهمات معقدة تم طرحها على يد شركة ليجو, ومن ثم تقديم بحث علمي مستثمر حول موضوع التدوير والحفاظ على البيئة الخضراء يشمل حلًّا مبتكرًا وحصريًّا لمشكلة حجم النفايات في العالم.

حصدت المجموعة جائزة الحل المبتكر, ومن ثم تم تشريفها من بين 24 مجموعة لنهائيات الدولة والتي ستقام بشهر آذار في مدينة تل أبيب وسط وابل من الثناء على البحث الحصري.

تميز الطلاب خلال المسابقة بعزمهم وإرادتهم والذين تلقوا دعمًا من طاقم الرواد (الأستاذ يوسف محاجنة, اثار بقاعي, محمد أبو نمر, كريم حجازي وفضل خطيب) وسندا عظيما من مدير مدرسة الفارابي الإعدادية الأستاذ طاهر ذياب الذي بدوره فتح الطريق للطلاب بالعمل بأفضل مستوى علمي في مدرسته والدعم المادي للمشروع بالتعاون مع بلدية طمرة.  

وبهذا يضيف مدير المدرسة الأستاذ طاهر ذياب: "أنا أومن أن مهمتنا في مدرسة الفارابي تشجيع طلابنا ليكونوا قادة الغد في المجالين العلمي والتكنولوجي، من خلال مشروع الروبوتيكا الذي يوفر الإلهام للعلوم والهندسة والتكنولوجيا. من خلال مرافقتي للبرنامج لمست أنه تميز بالإثارة والإبداع وساهم في تعزيز مهارات حياتية كالثقة بالنفس والقيادة وقيمة التعاون والمشاركة المجتمعية".

كما ويضيف د. مسعود غنايم مدير جمعية الرواد: "التشابك بين جمعية الرواد للعلوم والمدراس العربية هي أرض خصبة لنهضة واثقة لطلابنا. شكر خاص لبلدية طمرة ومدرسة الفارابي على التعاون, والذي عاد بالفخر على جميع أهل البلد, وتحيات خاصة لطلاب المجموعة على نجاحهم الباهر".


بقي أن نذكر أن وحدة الروبوتيكا لجمعية الرواد فاتحة أبوابها للتسجيل لدورات الروبوتيكا في طمرة، وذلك من الصفوف الأولى حتى التاسعة. هنيئا لكل من خاض هذه التجربة المميزة ونتمناها لكل الطلاب.

 


























































Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت