X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار طمرة
اضف تعقيب
22/03/2023 - 07:34:53 am
جبهة طمرة الديموقراطية تحيي يوم الأرض باجتماع شعبي مهيب

جبهة طمرة الديموقراطية تحيي يوم الأرض باجتماع شعبي مهيب

أحيت جبهة طمرة الديموقراطية مساء الاثنين الذكرى ال47 ليوم الأرض الخالد، بحضور العشرات من الأهالي في طمرة، وبحضور الأخ د.حنا سويد رئيس المجلس العربي للتخطيط البديل، والرفيق جعفر فرح مدير مركز مساواة وعضو مكتب الجبهة القطرية، والرفيق أمجد شبيطة سكرتير الجبهة القطرية.

افتتحت الاجتماع المربية مريم عواد سكرتيرة جبهة طمرة الديموقراطية، بتحية الجمهور وبالوقوف دقيقة صمت على روح شهدائنا الأبرار، مؤكدة ان يوم الأرض هو محطة وطنية تاريخية فاصلة، تحتم علينا استخلاص العبر في مواجهة التحديات الحالية للجماهير العربية الفلسطينية في اسرائيل.

د.حنا سويد: هبّة الجماهير الشجاعة هي التي صنعت يوم الأرض

تطرّق د.حنا سويد إلى دور العمل الشعبي المنظّم، في التصدي لمصادرة الأراضي في العام 1976، وكيف يمكن استثمار هذا الدور وتطويره أيضا في الفترة الحالية المُلحّة على جماهيرنا، كما شدد د.سويد على أهميّة تفعيل الضغط الشعبي الجماهيري من أجل قضايانا الحارقة، وعدم الانعزال والتراجع.

جعفر فرح: يوم الأرض هو تتويج ومراكمة للعمل النضالي والتنظيمي.

تطرق الرفيق جعفر فرح في كلمته إلى أهمية التنظيم والمبادرة في صنع يوم الأرض، الذي كان نتيجة وعي وطني وطبقي، نقلنا من وضع ردة الفعل إلى وضع المبادرة والفعل بالإضراب والاحتجاج. كما تطرق فرح إلى أهمية تفعيل الفروع وإطلاق المبادرات الحزبية والجبهوية، التي ميّزت فرع الجبهة في طمرة بشكل خاص.

الرفيق أمجد شبيطة: معركتنا على الوعي وتفعيل الطاقات.

اختتم الاجتماع بكلمة الرفيق أمجد شبيطة سكرتير الجبهة القطرية، حيث أكد في كلامه أن الفترة القادمة ستكون محفوفة بالتحديات، وتحتاج جبهة قوية وموحّدة، بوصلتها هموم وقضايا الناس.

كما تطرق شبيطة في كلمته إلى أهمية المشاركة الشعبية الواسعة في المسيرة المركزية التي ستنطلق في الثلاثين من آذار الجاري في سخنين، وسائر الفعاليات الكفاحية، إحياءً للذكرى الـ47 ليوم الأرض، بتنظيم لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، كرد على محاولة طمس هويتنا الفلسطينية.





























































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت