X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار طمرة
اضف تعقيب
19/07/2012 - 08:55:25 pm
مخيم التطوع الدولي في يوم تطوع مثمر بمدينة طمره
مريم خطيب

شهدت مدينة طمرة  مؤخرا  خمس ورشات للعمل التطوعي , نفذ خلالها المتطوعون أعمال تنظيف ودهان وتجميل وتحسين ظروف لملاعبالأحياء في خلة الشريف والسوق القديم وملعب العين ومدرسة هـ وساحة روضة خلة الشريف.

وتأتي هذه الإعمال ضمن مخيم التطوع الدولي الذي ينظمهسنويا مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب وجمعية التوجيه الدراسي في حيفا، بالتعاون مع اطر وجمعيات من القرىوالمدن التي يزورها المتطوعون تحت شعار "البلد بدها دفشة". حيث يشاركفيه عشرات المتطوعون من ايطاليا وفرنسا والمانيا وهولندا وايرلندا واسبانيا ومنالضفة الغربية والقدس ومن حيفا وطمرة والطيبة والطيرة وسخنين.

عشرات المتطوعون من الدول الأوروبية المختلفة، ومن الضفةالغربية وعشرات المتطوعين المحليين حلوا ضيوفا على جمعية بيت الصداقة وعلى مدينةطمرة  عملوا بجد وسط أجواء الحر الاستثنائية لينجزوا برنامجالعمل في طمرة .

ومن الجدير ذكره أن مخيم التطوع الدولي يزور طمرة هذه المرةالثانية ضمن رسالته على أهمية الأعمال التطوعية وتشجيع العطاء والتطوع لصالحالمجتمع  من قبل الشباب في كل قرية ومدينة.

ورحب بالمتطوعين أعضاء جمعية بيت الصداقة وأعضاء منتدى الشبابالطمراوي الذي ينشط بجدية بارزة في العمل الاجتماعي والشباب في المدينة, حيث قدمكل من السيد هاني مجدوب والمهندس بلال حسان معلومات عن نشاطات جمعية بيت الصداقةورؤيتها وأهدافها .

ويذكر ان المشروع يمول من الاتحاد الاوروبي واليوروميد وينفذبواسطة وزارة المعارف وكانت  مسؤولة قسمالشبيبة والبرامج الدولية في وزارة المعارف السيدة "عدي " قد زارتالورشات وأبدت إعجابها في التنظيم والعمل التي ينفذه المتطوعين لخدمة الأهالي والطلابفي المدينة.

كما زار المتطوعون في نهاية اليوم منتجع التوت وجاليري الفناناحمد كنعانليشاهدوا عشرات الأعمال الفنية المميزة ويتلقوا شرحا عنها وعن معارض الفنان احمدكنعان.

 واختتم اليوم بأمسيةتحدثت فيها الطالبة انهار حجازي عن منتدى الشباب الطمراوي , بدايته وأهدافهلنبذ  العنف من خلال اخذ الشباب دورا فعالاومبادرا من اجل إحراز التغيير نحو الأفضل لمصلحة المجتمع عامة كما تحدث الدكتورمحمد سروات حجازي عضو إدارة جمعية بيت الصداقة، الذي حيى المتطوعين ومؤكدا علىالرسالة الكبيرة لمثل هذا العمل في تشجيع الشباب على  روح العطاء للمجتمع دون أي مقابل, سوى الهدف فيبناء مجتمع أفضل, وأيضا رسالة التواصل بين الشباب من مختلف الدول والمجتمعاتوالديانات لدعم السلام ومن اجل بيئة صالحة وخالية من التلوث, وفرصة التعرف علىالمجتمع العربي الفلسطيني في البلاد والتمييز الذي يلحق به من جراء سياسة التمييزمن قبل الحكومات الإسرائيلية .

وباسم اللجنة المركزة للمخيم تحدثت كاملة طيون من مركز مساواةوعرضت مركز مساواة وعمله ونشاطه لتحصيل الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصاديةللجماهير العربية في البلاد وتحدثت عن مخيم التطوع الدولي وقالت أن التطوع فيالمجتمع العربي سبق كثيرا أي فكرة أخرى خاصة الخدمة الإجبارية التي تريد الحكومةفرضها على الشباب العرب وأكدت على موقف مركز مساواة الرافض لخطاب تحمل العبء مؤكدةأننا نرفض تحمل عبء احتلال أبناء شعبنا الفلسطيني نرفض ونستنكر سياسة حكومات اسرائيل التي تدوس على حقوقنا القوميةوالشرعية في هذه البلاد  والتي تسعى لطمسهويتنا العربية الفلسطينية وختمت كلمتها بقصيدة "أحب ولكن" للشاعرالراحل توفيق زياد .























































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت