X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار طمرة
اضف تعقيب
06/01/2013 - 12:27:20 am
سينما دراما تُطل على جمهورها العريض بأعمال فنيّة مميزة

بحضور رئيس بلدية طمرة الرفيق عادل أبو الهيجاء، ومستشاره الأستاذ سمير عواد، والمستشار الإعلامي الاستاذ احمد شقير، ومدير قسم المعارف الاستاذ محمد شما، غصت قاعتا مركز اشكول بايس بالجمهور لرؤية ابداعات سينما دراما في المهرجان الخامس لها. فقد أبدعت عريفة الحفل أية باسم نزهة عواد في أدائها وحضورها المميّز  ولغتها السليمة في تقديم الفقرات العديدة الفنية التي تم عرضها أمام الجمهور.

إفتتح المهرجان رئيس بلدية طمرة الرفيق عادل أبو الهيجاء فقال: هذه السنة الخامسة على التوالي التي يقيمُ فنانو سينما دراما ومديرها عدنان ذياب مهرجانهم السنوي وبحضور فاق كل تصوّر. ماذا نفعل ايها الجمهور العريض، هكذا تم تخطيط القاعة المليئة بالجمهور، مع العلم كان يجب على الذين خططوا أن يخططوا قاعات تتسع لخمسة ألاف انسان اننا فخورين بهذا الانجاز الرائع لسينما دراما واننا على العهد سنبقى داعمين انني أُطالبك يا استاذ عدنان ان لا يكون العمل موسميًا بل على مدار السنة، هذا البلد يحب الفن والفنانين انظروا القاعات امتلأت بالجمهور العريض، أتمنى لكم وقتًا ممتعًا تقضونه مع الفقرات الفنية لهذه الليلة. ثم قدمت العريفة المتألقة أبطال فيلم (عبث) من تمثيل كل من عدنان ذياب، عامر أبو الهيجاء، طلال عواد، شعبان عواد، محمد العامر عواد، هيام ذياب، شروق حجازي، نور مغربي، كارم كنعان، صالح عواد ورزق أبو الهيجاء. الفيلم من تأليف ايهاب خطيب وإخراج ايهاب زيداني وتصوير عبد الله شما أما المكياج المهني فكان من نصيب أنوار زيداني.

يتحدث الفيلم عن هموم المجتمع الثقيلة حيث نال اعجاب الجمهور وصفقوا له.

 مدير جمعية سينما دراما الفنان عدنان ذياب قال: إنني اعتز وافتخر يا أبا سلام بما تقدمه سينما دراما من أعمال سواءً كان في طمرة وخارجها عملنا ليس موسميًا ولكنني اريد ان اقول اننا نعمل في ظل وظروف اقتصادية قاسية وصعبة جدًا فالميزانيات الشحيحة لا تكفي ارجو ان تضاعف الميزانيات واننا على العهد.

ثم جاء دور الوصلات الفنية الغنائية فالمطربة نادية شقور أطربت الأذان وشنفتها بصوتها الرنان حيث رافقتها راقصة متمايلة وفرقة لمسات الكرمل بقيادة دنيس أبو رقية ثم تم عرض فيلمًا ثانيًا مشاركًا بعنوان " شاويش شاويش" للمخرج رياض دعيس وتمثيل صالح بكري، ربى بلال، ريم اللو وحسين البرغوثي. يروي الفيلم قصة عائلة فلسطينية تسكن في الريف في فترة الانتداب البريطاني وعائلة تحمي أحد الثوّار في بيتها الأمر الذي يحدث تغييرات جمّة في حياة العائلة والابن الأعزب والبنت المطلقة.

ثم جاء دور الوصلة الفنية الثانية التي رافقتها رقصة أخرى لفرقة لمسات الكرمل.

أما مسك الختام فكان عرض فيلم بعنوان(بياع الورد) للمخرج إيهاب جاد الله تمثيل فادي الغول شاركه في البطولة الفنان القدير حسام أبو عيشة وآخرون هذا ولقد شارك الفيلم في مهرجان    " كلير مون فيران"  الدولي للأفلام القصيرة في فرنسا واليوم يقدم رسالة تبدو للوهلة الأولى أنها لا تحمل جديدًا، بأن يكون الموت هو المصير الحتميّ لجاسوس فلسطيني . 















































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت