X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار طمرة
اضف تعقيب
24/05/2013 - 01:59:27 pm
طلاب مدرسة البخاري في طمرة يخرجون في مسيرة كشفية

في مبادرة نوعية ومميزة خرج طلاب مدرسة البخاري الابتدائية (ز) في طمرة بمسيرة تقدمتها سرية الكشافة المدرسية بينما رفع الطلاب لافتات تحث على التوفير بالمياه وتبين مدى اهمية هذا المورد النادر.

وكانت هذه المسيرة التي استقطبت اهتمام المواطنين في الحارات والمحال التجارية والمؤسسات اشارة البداية لفعاليات يوم التوفير بالمياه والذي جاء تحت عنوان " الماء كالهواء بدونه تموت الاحياء". وقد تم تنظيم هذه الفعالية تم تنظيمه بالتعاون مع اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، والذي وضع نصب عينيه تشجيع البحث العلمي ورفع مستوى الوعي للتوفير بالماء.

وكان طاقم المدرسة ممثلا بالمدير الاستاذ فيصل عواد والمعلمة طروب ابو رومي مركزة التربية الاجتماعية والتي قامت على تركيز فعاليات البرنامج ورئيس لجنة اولياء امور الطلاب الاستاذ شهاب ياسين قد استقبل المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي، د. احمد مطلق حجازي والمدير المالي في الاتحاد المحاسب اياد نعمة والاستاذة غادة غضبان مديرة مكتب المدير العام والسيدة سماح سواعد من قسم الهندسة بالاتحاد ورافقوهم في جولة على محطات الفعاليات والتي شارك بها وشاهدها الطلاب، منها محطة الاستعداد لحالات الطوارئ والتي قام على تفعيلها والشرح عنها السيد احمد عبد اللطيف والمهندس وائل زيدان من طاقم اتحاد المياه بينما قدم المهندس بلال حسان شرحا للطلاب – من خلال عرضا محوسبا- عن وسائل وطرائق التوفير بالمياه.

وفي نهاية الفعالية قدم الدكتور احمد مطلق حجازي هدية تربوية للمدرسة هي عبارة عن وسيلة ايضاح تم تطويرها في الاتحاد خصيصا لهذه الاغراض تمثل نسب المياه في جسم الانسان، بينما ثمن الاستاذ فيصل عواد مدير المدرسة جهود الاتحاد في مجالات تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمة على اعلى المستويات اضافة الى مساهمته المميزة في المجال التربوي- الاجتماعي، وقدم للمدير العام د. حجازي درعا تقديرية باسم المدرسة والهيئة التدريسية.

يذكر ان مدرسة البخاري هي مدرسة خضراء فيها مختبرا لعلوم البيئة ووصلت الى المرحلة النهائية – واحدة من بين ثلاث مدارس علىى مستوى الدولة- في مسابقة انتاج فيلم وثائقي عن جهودها في مجال البيئة، بينما انبرى اتحاد المياه الى توقير الدعم الذي تحتاجه المدرسة في هذا المجال، وفي ذلك قال المدير العام د. احمد مطلق حجازي :" نأمل ان تحذو بقية المدارس حذوكم ونحن معكم من اجل الفوز بكل الجوائز التي تريدون، من وزارة المعارف ووزارة البيئة، أبدعوا ونحن معكم شركاء. نأمل أن يكون مشروع السنة القادمة أكبر من مشروع هذه السنة." بينما قال المربي فيصل عواد مدير المدرسة: " اسرتا البخاري واتحاد المياه تعملان على ان نربح ونربي الانسان، مع الكثير من الفعاليات والنشاطات التربوية"


































Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت