X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الشاغور
اضف تعقيب
03/12/2013 - 05:52:59 am
النائب إبراهيم صرصور يلتقي طلاب مدرسة الشاغور الثانوية

نظمت الأربعاء 27-11-2013  مدرسة الشاغور الثانوية في  بلدة مجد الكروم ، رحلة مدرسية تعليمية إلى مبنى الكنيست، حيث حلوا ضيوفا على الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس القائمة العربية الموحدة .

شارك في هذه الرحلة مجموعة من طلاب الصف الحادي عشر "د". رافق الطلاب في رحلتهم كل من المربي الأستاذ حسن موسى ومساعده الأستاذ خطاب.

النائب صرصور إستقبل الطلاب في قاعة الجليل ، وبدأ محاضرته القصيرة بسرد سريع لأنواع أنظمة الحكم في العالم. ومن ثم تطرق على أخر المستجدون بخصوص سياسات الحكومة الإسرائيلية.

بعدها سلط الضوء على عمل ومهام السلطة التشريعية (الكنيست)، وعن الدور الذي يقوم به النواب العرب من مختلف الكتل في معالجة قضايا وهموم المواطنين العرب.

كما وتطرق إلى وضع  الأقلية العربية في إسرائيل ، وعلى أهمية أن تحافظ هذه الأقلية على هويتها وحقوقها  رغم الصعوبات الجمة التي تواجهها خاصة إصرار الإسرائيليين على تعريف هوية الدولة على أنها دولة يهودية  .

وشدد على أهمية دور الجيل من الشباب في إجراء التغيير فيما إذا توفرت الشروط الضرورية مثلا تعميق الوعي وتحرير الإرادة، مؤكداً على أن التغيير ليس بمهمة مستحيلة.

ثم فتح المجال أمام الطلاب للإدلاء بأسئلتهم حول مختلف القضايا المتعلقة بالعمل البرلماني والكنيست، وعلاقة الدولة بالمواطنين العرب.

وقد شكر الطلاب والمعلمون المرافقون الشيخ صرصور على حسن الضيافة وعلى استقباله للطلاب وعلى محاضرته، وتمنوا له النجاح والتوفيق في عمله.











































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت