X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
22/11/2011 - 11:31:37 am
الدنمارك ستصوت لصالح فلسطين في الامم المتحدة
موقع الغزال
اكد وزير الخارجية الدنماركي فيلي سوندال ان بلاده وحكومتها الجديدة ستصوت لصالح فلسطين في الامم المتحدة، مشيرا الى قناعاته بان غالبية الدول الاوروبية ستقف الى جانب الموقف الفلسطيني.

جاء ذلك في بيان صحفي اصدره الوزير عقب لقائه مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض علاقاتها الدولية نبيل شعث صباح اليوم في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

وياتي اللقاء في اطار زيارة شعث للدنمارك بدعوة من الحزب الاشتراكي الديمقراطي بعد فوزه في الانتخابات البرلمانية الاخيرة وتشكيله للحكومة ، والذي تربطه علاقة شراكة مع حركة فتح.

وتناولت مباحثات شعث وسوندال العلاقة التاريخية الحزبية بين فتح والحزب الاشتراكي الديمقراطي ومواقفه التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وبحث اسباب امتناع الدنمارك التصويت في اليونسكو لصالح فلسطين.

وقال شعث عقب اللقاء مع وزير الخارجية وعدد من المسؤولين ان الدنمارك ستقف الى جانبنا في الامم المتحدة، مؤكدا ان الائتلاف الدنماركي الحالي يتبنى الموقف الفلسطيني كاملا ويتصدى للمواقف الاسرائيلية وخاصة في موضوع الاستيطان.

وكان مفوض العلاقات الدولية التقى ايضا كلا من رئيس البرلمان موغين لوي ، ومدير عام وزارة الخارجية سوزان اولبيك وطاقم الوزارة.

ونتج عن هذه اللقاءات عدة اتفاقات وبرامج دعم وتاييد دنماركي للشعب الفلسطيني مادي ومعنوي.

كما التقى شعث الجالية الفلسطينية ووضعهم في صورة التطورات السياسية ومتطلبات المرحلة المقبلة ناقلا لهم تحيات الرئيس والقيادة الفلسطينية.

وتوجه مفوض العلاقات الدولية الى السويد مساء اليوم للقاء شركاء فتح وممثلين عن الحكومة لبحث الموقف السويدي والتشاور بشان الخطوات المستقبلية.



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت