X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
22/11/2011 - 01:40:46 pm
شريط على “يوتيوب” يدين شرطة كاليفورنيا باستخدام رذاذ الفلفل لفضّ اعتصام طالبي
موقع الغزال
 

أعلنت جامعة كاليفورنيا في مدينة دايفس الأميركية عن بدء تحقيق في قيام أحد رجال الشرطة برش طلابها برذاذ الفلفل لتفريق اعتصام نظموه الجمعة في حرم الجامعة ضمن حركة "إحتلوا دايفس”، المستوحاة من "إحتلوا وول ستريت” التي بدأت في شارع المال في نيويورك وانتشرت في عدد من المدن، من واشنطن العاصمة الى أوكلاند وغيرهما .

وعرض على موقع "يوتيوب” شريط يظهر بوضوح استخدام الشرطة لرذاذ الفلفل، الأمر الذي اعتبرته رئيسة الجامعة ليندا كاتيهي "مثيراً للقشعريرة لنا جميعاً، ويطرح أسئلة كثيرة عن السبل الفضلى للتعامل مع أوضاع مماثلة”. أضافت في مؤتمر صحافي: "لم يكن (يوم) الجمعة ليجعل أحداً في الجامعة فخوراً”.

ويظهر الشريط عنصراً من شرطة مكافحة الشغب يلوح بعبوة من رذاذ الفلفل ويطلق بعضاً من محتواها على طلاب جالسين على الأرض، أثناء قيام الشرطة بفض اعتصام لحملة "إحتلوا دايفس” داخل حرم الجامعة. كما قام شرطي آخر بإطلاق رذاذ من عبوة أخرى على الطلاب، قبل ان يلجأ أفراد الشرطة الى استخدام القوة لتفريق المعتصمين.

وتعالت أصوات في أوساط الطلاب تطالب باستقالة كاتيهي لعدم انتقادها ما قامت به الشرطة ضد ناشطين ينتمون الى الجامعة، بيد انها رفضت وأكدت قيامها منذ وقوع الحادث بـ "مشاهدة الفيديو ومراجعة بعض الافادات” لطلاب شاركوا في التحرك.

كما قالت في تصريح لصحيفة "لوس أنجلس تايمس” ان لديها "ما يكفي من المعلومات يظهر ان التحقيق في ما حصل الجمعة ضروري”، مؤكدة انها "سمحت” للشرطة بفض الاعتصام "وليس رش رذاذ الفلفل على الطلاب”، الذين عولج تسعة منهم في مكانهم ونقل اثنان الى المستشفى لتلقي العلاج، قبل ان يغادراه في وقت لاحق .

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت