X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
26/12/2011 - 03:17:04 am
البابا يدعو إلى وقف العنف في سوريا حيث «سال الكثير من الدماء»
موقع الغزال

عبر عن أمله في استئناف حوار السلام في الشرق الأوسط

الفاتيكان - لندن: «الشرق الأوسط»
دعا البابا بنديكتوس السادس عشر أمس في عظة الميلاد إلى «إنهاء أعمال العنف» في سوريا، وإلى «استئناف الحوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين»، كما دعا إلى «التضامن» مع القرن الأفريقي.
وفي جو مشمس ومعتدل نسبيا في هذا الموسم الشتوي ألقى البابا أمس، جالسا على مقعد كبير في صدر قاعة كاتدرائية القديس بطرس، رسالة مباركة الميلاد التقليدية محييا الجمهور بـ65 لغة.


البابا بنديكتوس السادس عشر خلال إقامة الصلوات في الفاتيكان بمناسبة عيد الميلاد المجيد أمس

وأمام عشرات الآلاف من المؤمنين الذين حيوه هاتفين «يحيا البابا» تضرع البابا إلى «الرب لإنقاذ البشرية، جريحة النزاعات الكثيرة التي ما زالت تدمي كوكب الأرض».

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية فقد دعا إلى «إنهاء أعمال العنف» في سوريا، حيث «سال بالفعل الكثير من الدماء»، كما دعا إلى «استئناف الحوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين» في أرض ميلاد المسيح.

كما دعا بنديكتوس السادس عشر «كل أطياف المجتمع» في دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط التي تشهد تحولات اجتماعية وسياسية إلى العمل معا لصالح الجميع.

ودون الإشارة إلى الأقليات المسيحية التي تشعر بالتهديد من تنامي التيار الإسلامي في هذه الدول، الأمر الذي يقلق بشدة الفاتيكان، طالب البابا بـ«إعطاء زخم متجدد لبناء الصالح العام لكل أطياف المجتمع في دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط».

من جهة أخرى أكد البابا أنه يريد أن يكون «صوت الذين لا صوت لهم»، داعيا إلى «مساعدة إلهية لسكان القرن الأفريقي الذين يعانون من المجاعة التي تزيد من حدتها حالة انعدام الأمان المستمرة».

وقال: «على المجتمع الدولي أن لا يحرم من مساعدته اللاجئين الكثر القادمين من هذه المنطقة، والذين أهينت كرامتهم بقسوة»، مجددا دعوته لحل هذه الأزمة المنسية.

كما دعا البابا بقوة إلى «الاستقرار السياسي» في منطقة البحيرات العظمى، في إشارة إلى الوضع المتوتر في جمهورية الكونغو الديمقراطية بعد الانتخابات.

وشدد على ضرورة «حماية حقوق جميع المواطنين» في دولة جنوب السودان الجديدة التي لم تنعم بعد بالسلام.

ولم يُشِر البابا إلى الاعتداءات التي استهدفت كنائس في نيجيريا أمس، والتي يبدو أنه لم يكن قد بُلّغ بها.

وكالعادة في يوم الميلاد طلب البابا «الصفح عن الخطايا» لكل الذين تابعوا رسالته في ساحة القديس بطرس وعلى شاشات التلفزيون أو على الإنترنت.
 

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت