X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
05/02/2012 - 08:15:08 pm
الأسد يتناسى مجازر سوريا بتناول العشاء بمطعم ومطالعة “آي باد”
موقع الغزال
رغم ما تشهده سوريا من أعمال قتل يوميا على أيدي قوات الجيش، فقد ذكرت تقارير صحفية أن الرئيس السوري بشار الأسد حرص على الظهور بهيئته الأنيقة وتناول العشاء بأحد مطاعم دمشق، فيما قال دبلوماسي غربي إن الأسد مسترخ وهادئ، ومشغول بمطالعة جهاز آي باد الخاص به.



وقالت صحيفة "القبس” الكويتية الأحد 5 فبراير/شباط 2012م إنه في الوقت الذي كانت فيه قواته تشتبك في الضواحي مع من يسميهم «متمردين» استولوا الأسبوع الماضي على بلدات تقع على أبواب دمشق، ودوي الرصاص والانفجارات يسمع في وسط العاصمة التي أقام «مسلحون ملثمون» نقاط تفتيش على مشارفها، كان الأسد يتناول الطعام خارج المنزل.

ونقلت الصحيفة عن سياسي من لبنان -اعتاد زيارة سوريا وقابل الأسد عدة مرات منذ بدء الانتفاضة- قوله: إن الأسد «لم يغير من نمط حياته».

وأضاف متحدثا بصورة شخصية- حول تحركات الرئيس يوم 28 يناير/كانون الثاني الماضي عندما دفع ظهور قوات ترفع أعلام الجيش السوري الحر على حافة العاصمة بعض المراقبين الذين أثارهم الموقف لتقدير الفترة المتبقية للأسد بأسابيع وحسب- «قضى المساء في مطعم».

وسرعان ما عادت ذكريات الزعيم الليبي معمر القذافي إلى الأذهان، لكن الأمر كان يتعلق بالمزيد في إظهاره للامبالاة عن الجنون أو اليأس.

ورسم آخرون أيضا صورة لرأس الدولة السورية، قائلين إنه مطلع بشكل تام على الأحداث على الأرض -وليس مجرد دمية في يد المتشددين كما صوره بعضهم- وبأنه «مسترخ وهادئ»، ومصمم على إنهاء هذا التحدي، ويقدم بعض الإصلاحات بشروطه وحده.

وقال اللبناني، الذي يعرف الأسد: «لا، لا، لا، أبدا، هو لن يستقيل حتى ولو استمرت الحرب عشرين سنة»، مضيفا «هو على تواصل دائم مع الأحداث على الأرض».

ونقل دبلوماسي غربي عن زائر آخر للقصر الرئاسي قوله إن الأسد "مسترخ وهادئ”، ومشغول بمطالعة جهاز آي باد الخاص به، ويسأل عن احتمالات شن إسرائيل هجوما على إيران، وواثق فيما يبدو من أن بإمكانه البقاء بعد منتقديه الأجانب، مثلما فعل والده على مدار 30 عاما.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت