X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
12/02/2012 - 08:09:56 pm
بالفيديو كليب اغنية "يا كهربا انسيتينا" وتهديد من إنقطاع الكهرباء بغزة بسبب نقص السولار
موقع الغزال

حذر المهندس كنعان عبيد رئيس سلطة الطاقة من توقف الكهرباء بشكل كامل خلال اليومين المقبلين "إذا لم تدخل كميات كافية من السولار" ، موضحا أن نسبة العجز في الطاقة الكهربائية بلغ 40 % في قطاع غزة.


كليب يا كهربا إنسيتينا

وقال عبيد خلال برنامج علامات استفهام على فضائية الأقصى مساء السبت:" تبلغ حاجة القطاع للكهرباء من 330 الى 350 ميخا واط في حين يتوفر من المصادر 217 ميخا واط فقط".

وأشار إلى أن محطة التوليد تغذي قطاع غزة بـ80 ميخا واط و120 ميخا واط تصل غزة من (اسرائيل) و17 ميغاواط من مصر، مبينا أن ربط كهرباء غزة بمنظومة الربط الاقليمي من مصر سينهي أزمة الكهرباء بشكل تام.

وأوضح رئيس سلطة الطاقة أن قيمة الديون المستحق لشركة الكهرباء على المواطنين في القطاع تبلغ 3 مليار شيكل. وكشف م. عبيد، أن رئيس السلطة محمود عباس طلب من القاهرة إيقاف توريد السولار المصري إلى قطاع غزة، إلاَّ من خلال معابر (إسرائيلية).

أزمة الكهرباء
وأكد أن أزمة الكهرباء "سياسية بامتياز"، سببها السلطة والحكومة في رام الله برئاسة سلام فياض، التي تتعمد إدخال الوقود المصري من معابر (إسرائيلية)، لتحقق عائداً مادياً. وفق قوله. وأوضح أن رئيس الوزراء إسماعيل هنية–خلال جولته- لاقى وعوداً مطمئنة من الدول العربية فيما يخص أزمة الكهرباء؛ لكنها –وفق عبيد- لم تنفذ حتى اللحظة.

تسهيل الطريق
وأشار إلى أن الحكومة سهَّلت الطريق أمام عمل شركة الكهرباء بغزة، من خلال حماية المنشآت التابعة لها، وضمان إيصال الوقود إليها عبر الأنفاق. وطالب رئيس سلطة الطاقة، الدول العربية والاسلامية المصدرة للبترول بضرورة حل الأزمة، وتمديد القطاع بالوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، منوهاً إلى أن الحكومة تسعى إلى ذلك مقابل ثمنه بشكل رسمي.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت