X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
02/03/2012 - 07:19:00 pm
إستمرار حمام الدم في سوريا وفرنسا تقرر إغلاق سفارتها في دمشق
موقع الغزال
اعلنت لجان التنسيق السورية المعارضة عن ارتفاع عدد القتلى برصاص قوات الامن النظامية اليوم الى 53 معظمهم في منطقة حمص . وافاد ناشطون بسقوط قتلى وجرحى في دير الزور جراء اطلاق قوات الامن النار على مشيعين. وافيد انه سمع ايضا دوي اطلاق نار كثيف في حي اعزاز بمدينة حلب . كما اطلقت قوات الامن السورية النار لتفريق متظاهرين في العديد من المدن الاخرى ومنها درعا ومناطق ريف دمشق.

وفي بروكسل استنكر القادة الاوروبيون الفظائع التي ترتكب في سوريا داعين الى محاسبة المسؤولين عنها . واعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عن اغلاق السفارة الفرنسية في دمشق احتجاجا على الممارسات القمعية للنظام السوري .
وبدورها وجهت وزارة الخارجية السورية رسالتين الى الامين العام للامم المتحدة والى رئيس مجلس الامن الدولي تتعلق بالاحداث في سوريا وبما وصفته بتسليح المعارضة.
وفي موسكو اتهم رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الغرب بتاجيج نار الفتنة في سوريا وبتقديم الدعم للمعارضة داعيا طرفي النزاع الى الانسحاب من المدن ووضع حد لسفك الدماء . وفي غضون ذلك توجه الصحفيان الفرنسيان اللذان اصيب بجروح في حمص الى باريس للمعالجة وذلك بعد يوم من اجلائهما من المدينة المحاصرة إلى بيروت.
بدوره قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن أيام النظام السوري باتت معدودة مشدداً على أنها إدارته تعمل على تسريع وتيرة الانتقال إلى الديمقراطية في سوريا . ونوه أوباما في هذا السياق إلى جهود مجموعة (أصدقاء سوريا) الرامية إلى نقل الإمدادات الإنسانية إلى المدن التي تتعرض لهجوم قوات النظام . غير أنه أقر بالمقابل بمضاعفات المشهد السوري مقارنة بما حدث في ليبيا في حينه خاصة في ظل اعتراض بعض الدول مثل روسيا الحراك الدولي الجاري بالشأن السوري .










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت