X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
08/04/2012 - 07:40:34 pm
الجالية الفلسطينية في كورمبا البرازيلية تحي الذكرى ال36 ليوم الارض
رانيا رسلان
كورمبا ، البرازيل ،عمر فارس  ،7/4/2012،احيت  الجمعية  العربية  الفلسطينية البرازيلية ومجموعة شباب  فلسطين في مدينة كورمبا  بولاية ماتورغروسو دسو في البرازيل، الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الارض الخالد ،  في قاعة  جمعية التجارة  والاقتصاد  في الولاية ، بحضور عدد كبير من ابناء الجالية والاصدقاء البرازيليين .
 
استهل الحفل بعزفٍ للسلامين الوطنيين البرازيلي والفلسطيني ،تلاه تقرير عن اوضاع الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال والجرائم  التي ترتكب بحقه من قبل الاحتلال ومستوطنيه.
 والقيت كلمات ايدت نضال الشعب الفلسطيني من اجل استرداد حقوقه المشروعة واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ،نددت بالاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري .
وتخلل الحفل فقرات فنية تراثية فلسطينية من دبكة وازياء شعبية عبرت عن تمسك الجالية بتاريخ فلسطين العريق، نالت اعجاب الحضور .
و خلال الحفل تم الاتفاق على ايفاد مجموعات من  الشبيبة الفلسطينية  في الولاية الى فلسطين للإطلاع عن قرب على الاوضاع فيها وزيادة الارتباط بينهم وبين شعبهم وارض ابائهم ومقدساتهم .
وكان من بين الحضور رئيس  بلدية كورمبا  هويتر دي  الفيرا  ورئيس بلدية  لداريو  جوزية    سعاد،وقنصل جمهورية بوليفيا جواوس ميريدا ورئيس المركز الثقافي العربي الفلسطيني البرازيلي  في ولاية  ماتغورسو دسول  الدكتور جمال  سالم  ورئيس  الجمعية  العربية البرازلية  في مدينة  كورمبا  عمر فارس  .
من جانب اخر  رحب رئيسا بلديتي  كورمبا  و لداريو  هويتر دي الفيرا  و جوزية سعاد ، بدعوة الجالية لزيارة الاراضي الفلسطينية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في نضاله الوطني العادل .









Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت