X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
01/02/2022 - 09:55:07 am
أمنستي: إسرائيل تمارس نظام الفصل العنصري تجاه الفلسطينيين

أمنستي: إسرائيل تمارس نظام الفصل العنصري تجاه الفلسطينيين

صرحت الأمينة العامة لمنظمة "العفو الدولية" (أمنستي) بأن المنظمة الحقوقية تعتزم نشر تقرير يصف ممارسات اسرائيل تجاه الفلسطينيين بأنها فصل عنصري، على الرغم من مطالبة إسرائيل بسحبه.
وبهذا التقرير الذي من المقرر نشره اليوم الثلاثاء، تنضم أمنستي إلى منظمتي "بتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية و"هيومن رايتس ووتش" في اتهام إسرائيل بممارسة "الابارتايد" أو "نظام الفصل العنصري" في الأراضي الفلسطينية وضد المواطنين العرب.
واستبقت إسرائيل النشر برفض وزارة خارجيتها الاثنين للتقرير واعتبار أنه "ينكر عمليا بشكل مطلق حق إسرائيل في الوجود".
وأمس الاثنين قالت أنييس كالامار الأمينة العامة لمنظمة "العفو الدولية" لوكالة "فرانس برس" "كنا نود إجراء محادثة مع وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد عندما اتصلنا به أولا وعرضنا التحدث إليه حول التقرير، كان هذا في تشرين الأول"، وأضافت "لم يستجب لعرضنا في ذلك الحين. الوقت بات متأخرا جدا الآن بالنسبة اليه لدعوتنا لعدم نشر التقرير".
واتهم لبيد "العفو الدولية" بالتهمة الصهيونية الممجوجة، لتبرير جرائم إسرائيل، وهي بمعاداة السامية، قائلا "أكره استخدام الحجة بأنه لو لم تكن إسرائيل دولة يهودية، فلن يتجرأ أحد في منظمة العفو الدولية على التحدث ضدها، لكن في هذه الحالة لا يوجد احتمال آخر".
وردت كالامار بأن "انتقاد ممارسات دولة إسرائيل لا يعد على الإطلاق شكلا من أشكال معاداة السامية".
وأضافت "تقف منظمة العفو الدولية بقوة ضد معاداة السامية وضد أي شكل من أشكال العنصرية، وقد نددنا باستمرار بالأفعال المعادية للسامية وأيضا معاداة السامية من قبل العديد من القادة في جميع أنحاء العالم".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت