X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
19/11/2022 - 08:06:03 am
آمريكا وخدعة الجهاد في سبيل الله...

[آمريكا وخدعة الجهاد في سبيل الله...] 

أدلى الأمير محمد بن سلمان بحديث خطير لجريدة الواشنطن پوست الأمريكية كشف فيه المستور وفضح أكذوبة ماأسماه السلفيون الصحوة الإسلامية، واعترف بأن نشر السعودية للوهابية لم يكن خالصا لوجهه الله، وإنما كان استجابة لمطلب أمريكى وتوظيفا للإسلام لخدمة المصالح الأمريكية.!!!
وقال بن سلمان إن هذا كان نتيجة لصفقة سياسية أبرمتها أمريكا مع كل من السعودية ومصر وباكستان، وأن تسويق هذا الفكر الدينى المتشدد كان فقط لخدمة المعركة ضد الإ
الاتحاد السوفيتي...!!
كان هذا التصريح فضيحة مجلجلة، وقد علقت الواشنطن بوست على هذه الفضيحة بالقول :«لقد تأكد الآن أن نشر الوهابية لم يكن سوى أداة من أدوات الحرب الباردة بين أمريكا والاتحاد السوفيتي وأن كل هذه المصاحف وتلك المساجد  وأغطية الرؤوس والذقون والجلاليب القصيرة... إلخ، كل هذا لم يكن فى الحقيقة سوى مكياج وأزياء تنكرية واكسسوارات للدور المطلوب تمثيلة فى فيلم الحرب الباردة..!!، وأن الشعوب الإسلامية كانت ألعوبة ساذجة فى لعبة سياسية قذرة ليس لها علاقة بالإسلام..!!» 
بدأت القصة فى 27 ديسمبر 1979 عندما أقر مجلس الأمن القومي الأمريكي خطة بعنوان الجهاد في أفغانستان ضد الإلحاد كتبها زبغنيو بريجنسكى مستشار الرئيس جيمى كارتر لشؤون الأمن القومي، وعلى الفور بدأ بريجنسكى جولة فى الشرق الأوسط لإقناع قادة الدول الإسلامية بخطته...بدأ بريجنسكى جولته بزيارة سرية للقاهرة فى 3 يناير 1980 حيث قابل أنور السادات، ثم قابل الملك خالد فى جدة بالسعودية فى 4 يناير، ثم قابل الرئيس ضياء الحق فى إسلام أباد بباكستان فى 5 يناير.. ويقول محمد حسنين هيكل فى كتابه الحروب غير المقدسة، ص31 «إن بريجنسكى دعا هذه الدول للقيام بدور قيادى فى الحرب ضد الاتحاد السوفيتى "الملحد" الذى غزا دولة إسلامية، وكان بريجنسكى يحمل معه خطة تفصيلية حدد فيها بدقة دور كل دولة فى تلك الحرب، فهناك مثلا من يقوم بالتمويل المالى، وهناك من يقوم بالتعبئة وتدريب المقاتلين... إلخ، والعجيب أن اليهودى بريجنسكى كان يتحدث وكأنه أحد صحابة رسول الله الغيورين على الإسلام!!، وقد نجح بريجنسكى فى إقناع الزعماء العرب بالموافقة على مشروعة والتحمس له دون قيد أو شرط..!!» 
ويقول محمد حسنين هيكل إن لقاء السادات مع بريجنسكى استمر 3 ساعات ونصف، ركز بريجنسكى خلالها على أن كلا من الأزهر والإخوان المسلمين سيكون لهما دورا كبيراً في الحرب ضد السوفييت، وشرح بريجنسكى أن أهمية دور الأزهر ترجع لكونه المرجعية المقبولة من المسلمين، بالإضافة إلى أن كبار قيادات الجهاد في أفغانستان هم من خريجي كليات الأزهر وتربطهم به علاقات وثيقة (مثال ذلك برهان الدين ربانى، وعبد رسول سياف)...وأضاف بريجنسكى أن دور الإخوان المسلمين ربما يكون أكثر أهمية من دور الأزهر، خصوصا أن لهم فروعا تابعة لهم في معظم الدول الإسلامية، بالإضافة إلى أن أكبر القيادات فى أفغانستان ينتمون إلى جماعة الإخوان (مثل القيادى الشهير عبد الله عزام مثلا).... وشدد بريجنسكى على ضرورة التنسيق بين الأزهر والإخوان، وطلب من  السادات أن يقوم بمهمة توحيد الجهود المشتركة لهما، وفسر بريجنسكى ذلك باعتبار أن السادات يملك سلطانا على الأزهر، ولأنه من جهة أخرى تربطه علاقات طيبة بقيادات الإخوان.. 
وبالفعل قام هذا الثالوث (السادات والأزهر والإخوان) بالدور المرسوم له كما حدده بريجنسكى تماماً.. وبدأ تنفيذ المخطط بتصريح للسادات قال فيه :«إن العالم لاينبغى أن يكتفى بإصدار بيانات الإدانة للإتحاد السوفيتي، ولكن لابد من إتخاذ إجراءات عملية»..
وفي 1979/12/30 نشرت الأهرام فتوى مفتى الجمهورية الشيخ جاد الحق علي جاد الحق بدعوة مسلمى العالم لمساندة الثوار الأفغان...وبعد سنتين فقط أصدر رئيس الجمهورية قرارا بتعيين الشيخ جاد الحق شيخا للأزهر..
وأما بالنسبة لجماعة الإخوان فقد كانوا عند حسن ظن بريجنسكى بهم وأدوا دورا فاق ماكان مطلوباً منهم!!.. ففى الجامعات المصرية أشعل طلبة الإخوان حماس الطلاب وأقاموا المؤتمرات والندوات، ونظموا حملات لجمع التبرعات بالمال والدم... ومن ناحية أخرى وبتكليف من مرشد الجماعة حامد أبو النصر مكث القيادى الإخوانى د.كمال الهلباوي مدة 6 سنوات متنقلاً بين أفغانستان وباكستان لمتابعة تنفيذ أوامر وتعليمات الجماعة، وبالإضافة لذلك قامت لجنة الإغاثة التابعة لنقابة الأطباء المصرية بقيادة د.عبد المنعم أبو الفتوح بتسفير كثير من الأطباء إلى أفغانستان، وأيضا جمعت مبالغ ضخمة للمساهمة فى تدريب المقاتلين وتزويدهم بالسلاح والأدوية والسلع الغذائية...وفى كتاب النوم مع الشيطان لضابط المخابرات الأمريكية (CIA) روبرت باير يذكر المؤلف أن الإخوان كانوا المورد الأكبر للمقاتلين فى أفغانستان، وكشف الكاتب بالتفصيل كيف استخدمت أمريكا الإخوان المسلمين للقيام بالأعمال القذرة فى دول عديدة وخاصة في أفغانستان!!!
وكتب محمد حسنين هيكل فى مجلة وجهات نظر، عدد فبراير 2000 أن مصر والسعودية قامتا بنقل 35 ألف مقاتل من 43 دولة إلى أفغانستان ..
وفى كتاب العلاقات الخفية بين أمريكا والدول العربية للكاتب جون روبرت، والكتاب موجود على النت ويمكن تحميله، يقول المؤلف إنه صدر فى السعودية أكثر من 300 فتوى من رجال دين رسميين، مثل عبد العزيز بن باز ومحمد بن عثيمين، وشيوخ مستقلين وأكاديميين ودعاة ووعاظ اتفقت كلها على فرضية الجهاد بالمال والنفس فى أفغانستان !!*
وختاماً، ورغم كل ماكشفه *الأمير محمد بن سلمان عن حقيقة الوهابية، لكن المؤسف فإن مظاهر الوهابية ما زالت حتى اليوم تتفشى كالطاعون فى مجتمعاتنا، وكأن الشعوب الإسلامية  لاتتعلم من تجاربها وأنها قابلة لأن تُلدغ من نفس الجحر مائة مرة دون أن تتعلم.!!*




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت