X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
16/10/2023 - 06:32:49 am
الصين: اسرائيل تتصرف -خارج حدود الدفاع عن النفس

الصين: اسرائيل تتصرف "خارج حدود الدفاع عن النفس"

وعليها التوقف عن "العقاب الجماعي لسكان غزة"

نقلا عن موقع الاتحاد الالكتروني(https://alittihad44.com/)

ذكر بيان لوزارة الخارجية الصينية اليوم الأحد أن وزير الخارجية الصيني وانغ يي قال لنظيره السعودي فيصل بن فرحان السبت، إن ما تفعله "اسرائيل يتجاوز حدود الدفاع عن النفس"، ويجب على قادتها التوقف عن "العقاب الجماعي لسكان غزة".
وأضاف في موقف يعد الأقوى للصين منذ بدء النزاع "عليها أن تستمع بجدية إلى نداءات المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة" أنطونيو غوتيريش.
وأشار وانغ يي إلى أن "على الأطراف عدم القيام بأي عمل من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد الوضع"، داعيا إلى بدء "مفاوضات".
كذلك، قال وانغ في اتصال هاتفي الاحد مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان وفق نص المحادثة الرسمي الذي نشرته الصين إن "السبب الأساسي.. لوضع فلسطين وإسرائيل (القائم) هو أنه تمّ حرمان الشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولة منذ مدة طويلة". واكد دعم بكين "للقضية العادلة للشعب الفلسطيني المتمثلة بحماية حقوقه الوطنية".
وقال يي في مكالمة هاتفية منفصلة مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن السبت إنه يجب على واشنطن أن "تقوم بدور بناء ومسؤول" في النزاع، ودعا إلى "عقد اجتماع دولي للسلام في أقرب وقت ممكن" في محاولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق محادثات سلام.
وفي وقت سابق الأحد، أعلنت محطة "سي سي تي في" التلفزيونية الصينية الرسمية أن المبعوث الصيني للشرق الأوسط تشاي جون سيزور المنطقة الأسبوع المقبل في محاولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق محادثات سلام.
وأوضحت المحطة في مقطع فيديو نشر على حسابها الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي الأحد أن تشاي "سيزور الشرق الأوسط الأسبوع المقبل للتنسيق مع الأطراف المختلفة من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وحماية المدنيين وتخفيف حدة الوضع والدفع باتجاه محادثات السلام".
وقال تشاي في مقابلة مع "سي سي تي في" إن "احتمال توسّع رقعة (الصراع) وامتداده إلى الخارج أمر مثير للقلق"، وفق القناة التلفزيونية.
والتقى تشاي الجمعة ممثلي الجامعة العربية في الصين. وقال إن بكين تدعم المجموعة الإقليمية "لتؤدي دورا مهما في القضية الفلسطينية"، بحسب بيان لوزارة الخارجية.
وأضاف البيان أن تشاي أبلغ المجموعة بأن بكين "ستبذل جهودا حثيثة لإعادة عملية السلام في الشرق الأوسط إلى مسارها".


بن سلمان: نسعي لتكثيف التواصل والعمل على التهدئة ووقف التصعيد القائم

على صعيد متصل اجتمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء، في الرياض اليوم، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.
 وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إنه "جرى خلال الاجتماع بحث التصعيد العسكري الجاري حالياً في غزة ومحيطها".
ونقلت عن بن سلمان أنه أكد، خلال الاجتماع، "ضرورة العمل لبحث سبل وقف العمليات العسكرية التي راح ضحيتها الأبرياء، مؤكداً سعي المملكة لتكثيف التواصل والعمل على التهدئة ووقف التصعيد القائم واحترام القانون الدولي الإنساني بما في ذلك رفع الحصار عن غزة، والعمل على تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وتحقيق السلام العادل والدائم".
 وأضافت الوكالة أنه "شدد على رفض المملكة استهداف المدنيين بأي شكل أو تعطيل البنى التحتية والمصالح الحيوية التي تمس حياتهم اليومية".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت