X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
21/10/2023 - 09:04:26 am
عواصم العالم تعج بمظاهرات التضامن مع غزة

عواصم العالم تعج بمظاهرات التضامن مع غزة

تظاهر مئات الآلاف، في عدة عواصم حول العالم، اليوم الجمعة، ضمن مسيرات ووقفات داعمة لفلسطين ونصرة لغزة، وتنديدا بعدوان الاحتلال.
وانطلقت من أمام المسجد الحسيني في العاصمة عمان، مسيرة حاشدة ضمت آلاف الأردنيين، الذين نددوا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وعبروا عن دعمهم للشعب الفلسطيني في وجه آلة الحرب الإسرائيلية. وتجمع الآلاف في منطقة الأعظمية ببغداد قبل وبعد صلاة الجمعة ونددوا بالحرب الإسرائيلية على غزة، ورفعوا شعارات تطالب الدول العربية بـ "موقف صارم مما يحدث في فلسطين".
وشهد معبر رفح ومحيط الجامع الأزهر وبعض المحافظات المصرية مظاهرات حاشدة ردد خلالها المحتشدون هتافات غاضبة تندد بالاحتلال وتنادي بضرورة دخول المساعدات وفتح الحدود. وفي لبنان، نظّم العشرات مسيرة بحرية في ميناء صيدا جنوبي لبنان نصرةً لفلسطين أيضاً، كما تظاهر العشرات في وسط بيروت. كما نُظّمت تظاهرات في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان.
هذا وخرجت تظاهرات حاشدة دعماً ونصرةً للشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة في الجزائر وتونس، وتظاهر اليمنيون بحشود كبيرة، في شارع جمال عبد الناصر وسط مدينة تعز جنوبي غرب اليمن، دعماً لتمسك أبناء غزة بأرضهم. ومن سوريا، آلاف السوريين في دمشق خرجوا في مسيرات حاشدة من أجل غزة.
وخرجت تظاهرات تضامنية في طهران ومدن إيرانية عديدة، وصولاً إلى الحدود مع العراق، دعماً لأهالي قطاع غزة في مواجهة عدوان الاحتلال.
وفي السياق، خرجت تظاهرات دعماً لفلسطين وغزة، في كوريا الجنوبية وبرلين ولوزان السويسرية وتشيلي. كذلك، شهدت كل من الأرجنتين والإكوادور مظاهرتين شعبيتين داعمتين لفلسطين، احتجاجاً على الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 تشرين أول. ومن ماليزيا، توجه العشرات نحو السفارة الأميركية في العاصمة كوالالمبور احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على غزة، على وقع هتافات نصرة للأقصى ولفلسطين.
وواصل الفرنسيون التظاهر في عدد من المدن الفرنسية دعماً للفلسطينيين، رغم التضييق وعمليات القمع التي تعرضوا لها من قبل الشرطة الفرنسية قبل أيام، بعد أن أصدر وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، في وقت سابق، أمراً بمنع أي تظاهرات داعمة للفلسطينيين، بأمر من الحكومة الفرنسية.

(الصورة نقلا عن موقع الجزيرة)




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت