X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
23/10/2023 - 06:55:06 am
تقرير: بايدن يضغط على إسرائيل لتأخير الاجتياح البري لغزة

تقرير: بايدن يضغط على إسرائيل لتأخير الاجتياح البري لغزة

قالت شبكة سي إن إن الأمريكية، نقلا عن مصادر مطلعة، إن الإدارة الأمريكية تضغط على إسرائيل لتأخير الاجتياح البري إلى غزة للسماح بالإفراج عن أسرى إضافيين والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

 وقال أحد المصادر لشبكة "سي إن إن" إن "الإدارة ضغطت على القيادة الإسرائيلية لتأجيل الاجتياح البري، "بسبب التقدم المحرز على جبهة الرهائن والحاجة إلى السماح لشاحنات المساعدات بدخول غزة". 

ووفق القناة، ولم يقدم مجلس الأمن القومي الأمريكي بعد ردًا على التقرير.

وعندما سُئل الرئيس الأميركي جو بايدن أمس عما إذا كان يشجع إسرائيل على تأخير الاجتياح البري إلى غزة، أجاب: "أنا أتحدث مع الإسرائيليين في هذا الشأن".
وعلق مسؤول سياسي كبير في إسرائيل: "لا يوجد ضغط أمريكي، هناك دعم أمريكي". جاءت هذه الكلمات على خلفية تقرير لشبكة سي إن إن يفيد بأن إدارة بايدن تضغط على إسرائيل لتأخير الاجتياح البري.

وقال بايدن: "لقد ناقشت أنا ورئيس الحكومة نتنياهو أن على إسرائيل أن تتصرف وفقًا لقوانين الحرب. وهذا يعني أنه يجب عليها حماية المدنيين أثناء القتال بأفضل ما في وسعها".

وشدد بلينكن على أن الولايات المتحدة ليست مهتمة بالتصعيد. وواصل بلينكن الإشارة إلى الحرب وذكر أنه "يأمل في إطلاق سراح المزيد من الرهائن المحتجزين في قطاع غزة".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت