X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
04/11/2023 - 03:25:16 am
تحذير أميركي لإسرائيل بشأن المدنيين في غزة

تحذير أميركي لإسرائيل بشأن المدنيين في غزة:

الدعم سيتآكل ووقت العملية قد يصبح محدودًا

قالت مصادر لشبكة "سي. أن. أن" الأميركية، اليوم الجمعة، إنّ الرئيس الأميركي جو بايدن وكبار مستشاريه حذروا إسرائيل بشكل متزايد من أنه سيصبح من الصعب عليها تحقيق أهدافها العسكرية في غزة، مع اشتداد الغضب العالمي بشأن حجم المعاناة الإنسانية هناك.

وبحسب المصادر، فقد أكد بايدن ووزير الحرب الأمريكي لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، على هذه القضية صراحة في المحادثات الخاصة الأخيرة مع الإسرائيليين، وأخبروهم بأنّ تآكل الدعم ستكون له عواقب استراتيجية وخيمة لعمليات الجيش الإسرائيلي ضد حركة حماس.

ووفق التقرير، خلف الكواليس، يعتقد المسؤولون الأميركيون أيضاً أن الوقت المتاح لإسرائيل محدود، لمحاولة تحقيق هدفها المعلن المتمثل في القضاء على حماس في عمليتها الحالية، قبل أن تصل الضجة حول المعاناة الإنسانية والخسائر في صفوف المدنيين، والدعوات إلى وقف إطلاق النار إلى نقطة التحوّل، وفقاً للمصادر.

وتحدثت المصادر عن أن هناك اعترافاً داخل الإدارة الأميركية بأن تلك اللحظة قد تأتي بسرعة، ويعتقد بعض المستشارين المقربين لبايدن أنه لم يتبقَ سوى أسابيع، وليس أشهر، قبل أن يصبح رفض الضغوط على الإدارة الأميركية للدعوة علناً لوقف إطلاق النار، أمراً لا يمكن الدفاع عنه.

وقال مصدران للشبكة، إنّ ما أثار استياء بايدن وفريق الأمن القومي بشكل خاص، هو الغارات الجوية الإسرائيلية هذا الأسبوع التي استهدفت مخيم جباليا للاجئين في شمال غزة، مما أدى إلى ظهور مشاهد قاتمة من الدمار والوفيات على نطاق واسع، وقال أحد المصادر إنّ الرئيس "لم يعجبه هذا على الإطلاق".

وذكر أحد كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية أن "المشكلة بالنسبة لإسرائيل هي أن الانتقادات أصبحت أعلى، ليس فقط بين منتقديها، ولكن من أفضل أصدقائها".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت