X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
11/11/2023 - 09:30:52 pm
750 صحافيا من وسائل إعلام عالمية، يدينون جرائم الاحتلال

750 صحافيا من وسائل إعلام عالمية، يدينون جرائم الاحتلال

والانحياز الاعلامي لإسرائيل

وقع أكثر من 750 صحافيا من كبرى وسائل الإعلام العالمية، بما فيها وكالة رويترز، وصحف "واشنطن بوست" و"لوس أنجلوس تايمز" و"الغارديان"، على رسالة تدين الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة، بما فيها التطهير العرقي وقتل الصحافيين، وتنتقد تغطية وسائل الإعلام الغربية للعدوان على القطاع.
وشددت الرسالة على أن غرف الأخبار "مسؤولة عن الخطاب اللاإنساني والذي خدم تبرير التطهير العرقي للفلسطينيين"، ودعا الصحافيون وسائل الإعلام إلى استخدام مصطلحات مثل "الفصل العنصري" و"الإبادة الجماعية" في تقاريرهم لوصف موقف الإسرائيليين تجاه الفلسطينيين في قطاع غزة.
وجاء في الرسالة "إننا ندين قتل إسرائيل للصحافيين في غزة، وندعو وسائل الإعلام الغربية إلى الإبلاغ بأمانة عن الفظائع الإسرائيلية ضد الفلسطينيين". وقال الصحافيون في الرسالة إن "حملة القصف الإسرائيلية المدمرة والحصار الإعلامي على غزة يهددان بطريقة غير مسبوقة نشر الأخبار". 
وقالت صحيفة واشنطن بوست، أن هذه الرسالة هي الأحدث في سلسلة من التصريحات الجماعية، والتي ترتكز على رد الفعل من جانب الولايات المتحدة على العدوان الإسرائيلي على غزة. وبالنسبة لبعض الصحافيين، بحسب الصحيفة، فإن التوقيع على الرسالة كان خطوةً جريئة أو حتى محفوفة بالمخاطر. وتمّ طرد صحافيين من بعض غرف الأخبار بسبب تبنّيهم مواقف سياسية عامّة، قد تعرضهم لاتهامات بالتحيز.
ولفتت الصحيفة إلى أنّ أولئك الذين نظّموا الرسالة الأحدث يقولون إنّها دعوة إلى إعادة التزام العدالة، وليس التخلي عنها.
وكان رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة، سلامة معروف، قد أعلن سابقا عن سقوط 47 صحافياً، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في 7 تشرين الأوّل الماضي.










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت