X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
12/09/2012 - 08:07:21 pm
وصول 715 لاجئا سوريا إلى تركيا بينهم منشقون عن النظام وتدمير 150 منزل في درعا
مريم خطيب
وصل إلى تركيا مساء أمس الثلاثاء، 715 لاجئًا سوريًّا، بينهم ضباط منشقون عن نظام الرئيس السورى "بشار الاسد”، ومعظمهم نساء وأطفال، هربًا من أعمال العنف المستمرة فى بلادهم.
 
وقالت وكالة أنباء "الأناضول” التركية، إن اللاجئين تقدموا بطلبات لجوء إلى السلطات التركية، بعد وصولهم إلى منطقة "ريحانلى” فى محافظة "هاتاى”، الواقعة بجنوب تركيا.
 
وقامت السلطات التركية، بنقل العسكريون وهم عقيد ونقيب وملازمين، مع عائلاتهم إلى مخيم "أبآيدن”، فيما أُرسل المدنيين، إلى مخيمات محافظة "شانلى أورفا”، بعد إتمام الإجراءات الرسمية لهم.
 
تدمير أكثر من 150 منزلا
 عمدت قوات النظام السوري إلى قصف بلدات ومدن عدة بالمدفعية والطيران الحربي، ما رفع حصيلة القتلى في سوريا حتى اللحظة إلى ستة وثمانين قتيلاً، بحسب لجان التنسيق المحلية، في تصعيد لحملتها العسكرية على المناطق السورية المنتفضة التي أصبح للجيش الحر سيطرة فيها.

وسقط قتلى وجرحى في قصف استهدف موكباً للمشيعين في كرناز وقرية معركبة في ريف الشحيل والبوكمال، فيما شهدت منطقة دير الزور مجزرة مماثلة راح ضحيتهما العشرات نتيجة القصف العشوائي على المناطق السكنية في المنطقتين، كما شهدت البوكمال اشتباكات عنيفة قرب مطار الحمدان العسكري.

ولم تغب عن العاصمة وريفها فوهات المدافع التي شهدت قصفاً عنيفاً بمعظم مناطقها بينها حي التضامن ونهر عيشة والحجر الأسود التي لا تزال تشهد معارك طاحنة بين الجيش الحر وجيش النظام.

وفي القابون قامت دبابات جيش النظام باقتحام الحي من جهة أوتوستراد بردى، أما في الريف فسقط قتلى وجرحى في قصف على المعضمية وبابيلا وكذلك الزبداني والسيدة زينب.

وفي حلب حيث لم يكن المشهد مغايراً للصورة العامة في سوريا، حيث تم اكتشاف جثث لأشخاص أعدموا ميدانياً في ظل تواصل القصف على عرقوب وحي الشعار وكذلك بلدات دارة عزة ودير حافر والأتارب في ريف حلب.



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت