X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
17/09/2012 - 08:39:44 pm
نصرالله يظهر علناً في مظاهرة بضاحية بيروت الجنوبية
مريم خطيب
ظهر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله اليوم الاثنين في تظاهرة حاشدة لأنصاره في الضاحية الجنوبية لبيروت بناء على دعوة منه للاحتجاج على فيلم "براءة المسلمين".

وكانت المرة الأخيرة التي ظهر فيها علنا لوقت قصير جدا في مسيرة عاشوراء في الضاحية الجنوبية في 12 ديسمبر/كانون الأول2011. وهي المرة الخامسة التي يظهر فيها علنا منذ 2006.

ولدى ظهوره، أصيب الناس في مكان التجمع في منطقة الكفاءات-الحدث في الضاحية الجنوبية بالذهول، وراحوا يصرخون ويهتفون ويحاولون الاقتراب منه، فيما أحاطه مرافقوه عن قرب.

وألقى نصرالله خطاباً، قال فيه إن"التحرك يجب أن يستمر لخدمة أهداف واضحة منها وقف نشر المقاطع ومنع نشر الفيلم كاملا لسد الباب نهائيا على إمكان الإساءة إلى نبينا ورسولنا".

ولفت إلى ضرورة "أن يقاطع الناس مواقع الإنترنت التي تصر على بث المواقع المسيئة ويجب أن تفهم أمريكا أن بث الفيلم كاملا ستكون له تداعيات خطرة وخطرة جدا".

وتابع نصرالله قائلاً: "يجب أن يفهم العالم حقيقة علاقتنا بنبي الله. البعض حتى الآن لم يدرك مستوى الإهانة من خلال بعض مشاهد هذا الفيلم المسيء".

ودعا إلى الضغط على المجتمع الدولي لإصدار قرار دولي وقوانين وطنية في كل العالم تجرم الإساءة إلى الأنبياء محمد وإبراهيم وموسى وعيسى المسيح.

وأشار نصرالله إلى أن "عدم قيام الأمة الإسلامية بإنجاز هذه المهمة هو تقصير بحق رسول الله"، لافتا إلى أن "التحرك اليوم ليس حركة عابرة، بل هي بداية لحركة جدية يجب أن تتواصل وما حصل يجب أن يؤكد للمسلمين أنه عليهم أن يتوحدوا ولو باينت بينهم ملفات من هنا أو هناك".

وكان عشرات الألوف من الأشخاص تجمعوا في مجمع سيد الشهداء في الضاحية وساروا في شوارع الضاحية الجنوبية لمدة ساعة تقريبا حاملين الأعلام الصفراء الخاصة بحزب الله، وأعلاما إسلامية وأخرى لحركة أمل. وكانوا يهتفون "لبيك يا رسول الله" و"الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل".



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت