X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
17/09/2012 - 09:01:33 pm
بطلة الفيلم المسيء تعتذر للمسلمين
مريم خطيب

أجرى الإعلامي المصرى وائل الإبراشى ببرنامجه العاشرة مساءً على قناة دريم 2 مكالمة هاتفية مع الممثلة الأمريكية "سيندى لى جارسيا" بطلة الفيلم المسىء للنبى صلى الله عليه وسلم أثناء تواجدها فى ولاية "كاليفورنيا" الأمريكية.
وقالت جارسيا، أعتذر للمسلمين ولكل من غضب من الفيلم واعتذر بالنيابة عن نيقولا صاحب الفيلم الذى كان من المفروض أن يعتذر هو مكانى الآن.
وتحدثت جارسيا، تلقيت مكالمة من "سان باسيلى" الذى دعانى للمشاركة بفيلم عن المدافعين عن الصحراء، وهو ما فهمته أنه كان فيلما تدور أحداثه قبل ألفى عاما ومن نوعية أفلام "الأكشن"، وتدور أحداثه فى الصحراء. كما إننى مثلت مشهدا عن الزواج بشخصية فى الفيلم تدعى "جورج"، ثم فوجئت بتحويل المشهد على أنه يتعلق بالرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) كما تم تحريف نص حوار الفيلم عن طريق "الدبلجة" واستبدلها بنصوص مسيئة للرسول.
واضافت، لم يكن لدي فكرة عن أنه يتعلق بظاهرة دينية على الإطلاق" ولم يتم الإشارة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، ولم يكن لدى علم بما حدث ولو كنت أعلم ما قبلت لأن القضية تتعلق بالأخلاق الحميدة. وعندما شاهدت الفيلم على موقع اليوتيوب عرفت التفاصيل المسيئة التى تضمنها الفيلم مؤكدة أن من تابع الفيلم على الموقع العالمى سيتأكد أنه تمت الدبلجة بنصوص لم أتفوه بها.
وأكدت "جارسيا" أنها تعرضت للخديعة من قبل القائمين على الفيلم لأن الفيلم الأصلى كان عن محاربى الصحراء لكن ما حدث تم تغييره وتشويهه، وتضمن مشاهد سوقية تسببت فى الأزمة الحالية.

وقالت جارسيا قررت أن أرفع دعوى قضائية وأسعى لملاحقة منتج الفيلم الذى خدعنى وورطنى فى عمل سيئ ومشبوه إلى هذا الحد مؤكدة أن المنتج ارتكب خطأ فادحا يستحق العقاب.
وعن شعورها من غضب المسلمين.. قالت: "شعرت أننى مسئولة مع غيرى عن الألم الذى لحق بالمسلمين فى أنحاء العالم، ومن حقهم أن يغضبوا لأنهم أصحاب حق فى هذا".
وأشارت إلى أن "نيقولا" المصرى القبطى متورط فى قضايا بنكية، ومواد مخدرة وملاحق من قبل القضاء حسبما عرفت بعد ذلك مؤكدة أنه هو من قام بكتابة السيناريو.
وأضافت الممثلة الأمريكية أنها تعيش فى منزلها مع أفراد أسرتها ولا تخاف على نفسها لأنه تم التلاعب بنص الفيلم من قبل أشخاص ليسوا أصحاب ثقة.
وحول رسالة تقولها للمسلمين فى العالم.. قالت "سيندى": أقول للمسلمين: "يجب أن تعرفوا أننى لم أسئ للنبى أو الله ولم يكن لدى علم أن الفيلم به بعدا دينيا، ويجب أن تعلموا أننى لم يكن لى صلة أو علاقة بإيذاء مشاعر المسلمين فكل شخص له معتقداته الدينية".
وعن شعورها بالمشاركة فى إسالة الدماء.. قالت: أنا أستشيط غضبا بسبب خداعى وبسبب الدماء التى سالت بسبب الفيلم ومنها مقتل السفير الأمريكى فى ليبيا".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت