X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
14/10/2012 - 08:17:47 pm
مباشرموقع الغزال يرصد أجرأ قفزة في تاريخ البشرية

بدأ المغامر النمساوي فيليكس بومغارتنر رحلة صعوده إلى الفضاء الخارجي تمهيداً للقفزة التاريخية المنتظرة، التي ينقلها موقع الغزال على الهواء مباشرة.

وهذه الخطوة الجريئة ستخلد اسم فيليكس في التاريخ بتحقيقه الرقم القياسي في السقوط الحر، وتحطيم القواعد الفيزيائية وكسر حاجز الصوت بجسده فقط ودون محركات.

ويرتدي بومغارتنر بدلة خاصة للقيام بهذه المهمة الخطيرة، التي سيسعى فيها إلى كسر حاجز الصوت بجسده وهو ما يحدث لأول مرة في التاريخ.

القفز من أعلى علو

أما الخطر الأكبر الذي يواجهه هذا المغامر، هو أن يفقد السيطرة فيدور حول نفسه، ما قد يفقده وعيه.وفي هذا السياق، يقول باوم جارتنر "في مهمة كهذه، يجب على المرء أن يكون حاضرا ذهنيا، وأن يتمتع بسيطرة مطلقة على حركته، وأنا جاهز لذلك".ويحاول هذا الرجل من خلال مغامرته هذه أن يحقق عددا من الأرقام القياسية، منها القفز من أكبر علو وهو يساوي ثلاثة أضعاف متوسط العلو الذي تطير عليه الطائرات، وأعظم سرعة يبلغها إنسان في سقوط حر.ويأمل فريق المهمة المسماة "ريد بول ستراتوس"، الذي يضم 100 شخص، أن تساهم هذه القفزة في الأبحاث العلمية في مجال الطيران.

خرق جدار الصوت

ويقول المسئول الطبي عن المهمة البروفسور جوناثان كلارك "سيشكل ذلك سابقة في مجال الطيران، لم يقم أي إنسان قبل ذلك بخرق جدار الصوت دون أن يكون داخل مركبة".وسيجرب الفريق "معدات جديدة، وسيطور إجراءات للبقاء على قيد الحياة في ارتفاعات شاهقة، وفي أوضاع تسارع كبير".ومن شأن ذلك أن يرفع مستوى الأمان لدى رواد الفضاء ولدى السياح إلى الفضاء في المستقبل.





Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت