X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
23/10/2012 - 07:34:27 am
ألرئيس الامريكي يتعهد بالا تحصل ايران على اسلحة نووية ما دام يشغل منصب الرئاسة
مريم خطيب

أوباما أدلى بتصريحاته خلال المناظرة المتلفزة الثالثة والاخيرة بينه وبين رومني.
قبل الانتخابات الرئاسية الامريكية باسبوعين جرت الليلة الماضية المناظرة المتلفزة الثالثة والاخيرة بين الرئيس براك اوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني.واحتل الملف الايراني والعلاقات مع اسرائيل مكانا بارزا في هذه المناظرة.

فقد تعهد الرئيس اوباما بالا تحصل ايران على اسلحة نووية ما دام هو نفسه يشغل منصب الرئاسة واكد انه اذا ما تعرضت اسرائيل لهجوم فان الولايات المتحدة ستقف الى جانبها بصفتها صديقة حقيقية واكبر حليفة للولايات المتحدة في المنطقة.

واضاف الرئيس اوباما ان ايران تشكل تهديدا على الامن القومي الامريكي ونفى مجددا ما نشر من ان واشنطن وطهران ستجريان محادثات مباشرة بعد الانتخابات الامريكية.

واشار الرئيس الامريكي الى ان الخلاف بينه وبين رومني يتركز على توقيت اتخاذ اجراءات ضد ايران موضحا ان الخيار العسكري بالنسبة اليه هو اخر خيار يجب اللجوء اليه.
اما السيد رومني فاتهم اوباما بالاخفاق في وقف تقدم البرنامج النووي الايراني وانتقده على خلفية التوتر في العلاقات مع اسرائيل وامتناعه عن زيارة اسرائيل خلال فترة ولايته.
وردا على سؤال حول ماذا سيفعله اذا ما ابلغه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هاتفيا بان اسرائيل تشن هجوما على ايران قال رومني انه لن يسمع عن مثل هذا الهجوم بهذه الطريقة اذ كل شيء مخطط له من قبل والعلاقات بينه وبين نتنياهو ليست علاقات من هذا النوع.
ودعا المرشح الجمهوري الى محاكمة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد على خلفية انكاره للمحرقة النازية.
وتشير استطلاعات للراي العام جرت عقب المناظرة الى ان الرئيس اوباما تقدم فيها على السيد رومني.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت