X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
17/11/2012 - 12:41:36 pm
لبنان مهرجان مركزي في صور بمناسبة الذكرى السنوية لإستشهاد الرئيس ياسر عرفات
بحضور النائب نواف الموسوي والنائب علي خريس وأمين سر فصائل منظمة التحرير في صور الحاج توفيق عبدالله وعضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان جهاد طه وممثلون عن الفصائل الفلسطينية وأعضاء من إقليم حركة فتح في لبنان والأحزاب والقوى اللبنانية والفلسطينية وعلماء دين ومدير الأنروا في منطقة صور فوزي كساب ووفد من جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني واللجان الشعبية وحشد غفير من سكان وتجمعات منطقة صور.
بداية الوقوف دقيقة صمت ومن ثم عزفت فرقة ديارنا النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني
ثم كلمة تقديم وتعريف للشاعر جهاد الحنفي.
و كانت كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ابو بشار قائلاً "إن اشتداد حدة الصراع المحلي والإقليمي تضغط علينا جميعا كقوى سياسية فلسطينية ولجان شعبية ومؤسسات إلى التحرك والعمل على أكثر من مستوى لتحصين أوضاعنا الداخلية وحماية أمن واستقرار مخيماتنا وأبعادها عن أية تداعيات سلبية لهذه الأزمة.
مؤكدين في الوقت ذاته رفضنا لأي محاولة للزج بنا في آتونها من اي جهة كانت ونعتبر أن الشعب الفلسطيني ومكوناته السياسية نجح دائماً في تجنب الدخول في هذه الصراعات" .
تلا ذلك كلمة حزب الله القاها النائب نواف الموسوي ومما جاء فيها: "حينما انظر الى سيرة الشهيد ياسر عرفات فإنني استحضر صورتين الأولى هي صورة النضال والكفاح عام 1965 والصورة الثانية هي للقائد ابو عمار مع صورة الإمام الخميني حينما أقفلت إيران السفارة الإسرائيلية في طهران بعد انتصار الثورة وقال الإمام الخميني عندها لأبي عمار هذه سفارة فلسطين فارفع العلم الفلسطيني عليها.
إن ما نريد قوله هو اننا لن نستسلم وستبقى المقاومة مستمرة في وجه العدو الصهيوني ، فنحن والشعب الفلسطيني معاً في خندق واحد ، فكما ندعم المقاومة الفلسطينية في وجه العدو فإننا ندعم الشعب الفلسطيني لنيل كافة حقوقه المدنية".
ومن ثم كانت كلمة حركة امل القاها النائب علي خريس حيث جاء فيها " في كل عام وفي مثل هذه الأيام نحيي ذكرى إستشهاد الرئيس ياسر عرفات وما بين حركة أمل وحركة فتح علاقة تاريخية .
واضاف خريس: "إننا نقول وبوضوح اننا لن ننجر إلى الفتن وسنبقى كما تعلمنا من قادتنا ان نكون موحدين ونعمل من اجل مصلحة القضية الفلسطينية ،لأن العلاقة التي تجمع ما بين الشعبين اللبناني والفلسطيني هي علاقة إخوة وصداقة ونضال مشترك".
كلمة حركة فتح القاها اللواء ابو احمد زيداني قائلاً: " في هذه المناسبة نذكر للجميع وليسمع القاسي والداني إلا الذين صمت آذانهم ان غزة هي غزة الكل الوطني والضفة هي ضفة الكل الوطني والمهد والأقصى مقدسات الكل الوطني ، وليدرك الجميع ان لحظات الزمن القادمة هي لحظات اجماع الوطني.
واضاف زيداني في ذكرى كبير قومنا موقف لا لبس فيه ولاجدل للبنان الذي صان العهد واحتضن القضية كما احتضن شعبه لكل المقامات السيادية والسياسية ولجيشكم الذي يشكل سياج الوطن ودرعه الواقي ان فلسطين اليوم بحاجة لعافيتكم لنستمد منها العافية.
نرفض المفردات والعبارات التي تسهم بتعزيز المذهبية البغيضة، لا نسمح لأنفسنا التموضع في المكان الذي لا يعزز سيادة لبنان وسلم وسلام وامان لبنان ، لأن هذا الأمر خارج تضاريس عقل الشعب الفلسطيني.
وختم المهرجان باناشيد وطنية لفرقة ديارنا.



























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت