X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات البلديات والمجالس المحلية 2018
اضف تعقيب
20/09/2013 - 06:30:48 pm
الغزال يلتقي قائمة ابناء شفاعمرو في الاتنجاه الصحيح للعضوية وحرفها ف

سنفاجأ الساحة الشفاعمرية بمرشحينا وعملنا ونشاطنا من اجل المواطن الشفاعمري.

رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم صعب التعامل معه انسان يشكك بكل من حوله .

ان تجري اللقاء مع اعضاء من قائمة ابناء شفاعمرو في الاتجاه الصحيح في مقرهم، هي متعة لانك ستكشف طاقة كبيرة من الصدق والاستعداد للعطاء والتضحية وتحقيق النجاح. فريق وطاقم عمل بلدي مجرب وعنيد ويدرس خطواته بشكل مدروس وصحيح .

 ونكتب ونخط لكم اهم ماجاء في بعض اجوبة المرشحين من اللقاء المسجل على الفيديو .

الغزال : توجنا اولا بالسؤال لرئيس القائمة السيد زياد الحاج : رئيس القائمة طبعا سيعرفنا على تاريخ قائمة ابناء شفاعمرو في الاتجاه الصحيح والممثلة 20 سنة في المجلس البلدي في شفاعمرو؟

 زياد الحاج:" يعود تاريخ القائمة الى سنة 1993 بداية الفكرة كانت، كنا لجنة اولياء في المدرسة الابتدائية د كنت وقتها رئيس اللجنه ومنذ سنة 1993 بدا عملنا البلدي . وطورنا الفكرة ان يكون عملنا اوسع وعشرة اشخاص فكرنا ان نخوض الانتخابات لبلدية شفاعمرو وخضنا التجربة وتمثلنا  بعضو سنة 1993. الفكرة استمرت وتمثلنا سنة 1998 بعضوين الى جانب ان راودتنا فكرة الترشح لمنصب الرئاسة التي لم يحالفنا الحظ بها . 1993 كنا عضو وسنة 1998 تمثلنا بعضوين والفكرة كملناها  سنة 2003 بالتحالف مع قائمة الاتجاه الصحيح والتي كان  على راسها الاح علي ناطور ابو مالك خضنا معا انا والاخ ابو مالك علي الناطور الانتخابات وتمثلنا بعضو ونقصنا بضع اصوات لنتمثل بعضوين ."

الغزال:وتقاسمتم العضوية؟

زياد الحاج :" لا نتقاسم ولا مره وعضو البلدية يكمل فترته. "

الغزال: ولا يوجد اتفاقيات تقاسم؟

زياد الحاج:" قصة التجزئة  والتقاسم رفضها ابو مالك علي الناطور . ونحن نعمل ما هو مناسب .سنة 2003 عملنا معا وكانت فترة ذهبية ونجحنا وكانت لنا انجازات كبيرة .سنة 2008 كملنا التجربة انا وابو مالك علي الناطور وتمثلنا بعضوين وكان عندنا رصيد كبير من الاصوات تجاوز ال 1600 صوت، وكملنا التجربة مع بعض ودخلنا يائتلاف الرئيس الحالي ناهض خازم وتم ما تم من خلاف وخرجنا من الائتلاف قبل ثلاث سنوات ."

الغزال: انتقل للاح علي ناطور ابو مالك التجربة التي خضتها في القائمة هل انت راض عن عمل القائمة حتى اليوم؟

علي الناطور:" الحقيقة راض عن القائمة لسبب واحد ووحيد القضية عندنا قضية تمثيل التقاسم مرفوض لانه ينعكس سلبيا على القائمه والمرشح لانه تبرز وكان هدفه من الترشح هدف شخصي . اي واحد منا يمثل القائمة اتفقنا انا وابو ابراهيم زياد الحاج على افكار معينة بما ان التغيير لم يحقق اهدافه وضعنا بنود ونقاط معينه ومن خلال رؤيتنا نحقق التغيير والتغيير الاهم هو اعطاء دور للمراة في الاشتراك في العمل البلدي . ومن ضمنها ترشيح الاخت نجمه عباس في المكان الثاني والمضمون في القائمة للمراة قدرات ايجابية ووجودها في القرار يغير من التعامل داخل المجلس المراة لا يمكن يوصل حتى لو كان حلاف في الراي لا يمكن توصل لصراعات معها الرجل يمكن سريعا ان تصل . وهذه تجربة مررنا فيها مع ناهض وغيره. اختيار الاخت نجمه عباس ايضا قضية مهمة ذوتنا ان الكيف مهم ايضا وليس الكم فقط والجودة ايضا ودخلنا لوضع ترشيح امراة في مكان مضمون وتتوفر فيها الجودة في العمل والقدرات ،وكذلك الشباب ."

 (محرر  الغزال مقاطعا ) الغزال: ماذا مع المكان الاول؟"

علي الناطور:" ماذا مع الخبرة لاننا بحاجة اليها عندهم القدرات ان يكسبوا التجربة ولكن الخبرة لها دور وتتوفر بابو ابراهيم وكذلك قدرات نجمه عباس ورسول سعده قدرات ستفاجىء الساحة . لذا نسير بخطة نصرح فيها اول باول، وسنفاجأ الناس بالاعضاء لذين اخترناهم ."

الغزال موجها السؤال للسيدة نجمة عباس :  ما رأيك؟

نجمة عباس: "ابو مالك عنده خبره في سياسة البلد واعتز بشهادته وسيكون لي مرجعا هو وابو ابراهيم زياد الحاج ليس لدي خبرة ساتعلم منه من اجل عطاء ابرز واوضح واعمق سنتساعد بهم وهدفنا خدمة البلد."

الغزال: ليس شرطا  ان تعالجي فقط قضايا النساء خارج برنامج النساء والمراة ماذا تحبين طرحه من برنامج؟

نجمة عباس:" القضايا كثيرة ونحن سنفكر بقضيتين او ثلاثة حتى نستطيع ان نخدم وليس فقط اطلاق شعارات لقلب البلد راسا على عقب. المواضيع التي سناخذها عن معرفة ودراية مشروع الشباب واستغلال قدراتهم ان كان متعلما وواعيا الذين يريدون العطاء لبلدهم وسنلاقي الالية كيف يمكن استخدام هذا العطاء ان كان في مساعدة وخدمة الطلاب الضعفاء في المدارس او خلق شباب وكوادر قياديين وهناك مشاريع اخرى ."

الغزال : هذا مشروع واحد ما هو المشروع الثاني؟

نجمة عباس: "عندنا الشباب والجو التعليمي في المدارس وتعزيز حصص الرياضيات واللغة العربية لاننا تاركين موضوع اللغة العربية . لان اللغة العربية لغة واسعه على مر السنين نقول عن موضوع العربي هين ونركز على اللغة الانجليزية والرياضيات ونهمل العربية ونقع فيها في الامتحانات لغتنا انعكاس لحضارة وانتماء وتسرد قصتنا علينا تعزيز اللغة العربية وتعرف الناس على حضارتنا وتاريخنا."

الغزال: بالنسبة للنساء القضايا التي ستضرحينها كعضوة مجلس بلدي لتعزيز مكانة المراة؟

"تعزيز مكانة المراة هذا هو الشعار انا ازور الاحياء واسمع من النساء افكار كثيرة وجديدة ويطرحون مطالب عديدة من دورات ولقاءات."

 الغزال: وكموظفة وخروج المراة للعمل وتعزيو هذا الاتجاه؟

نجمة عباس: "المراة نصف المجتمع وللنساء قدرات مختلفة وتختلف عن الرجل والكوادر موجودة وخروج المراة للعمل يعزز ويقوي البيت ويدفع في دعم اقتصاد البيت وتعليم الابناء ."

الغزال: اخ رسول ما الذي جذبك ان تكون في تركيبة قائمة ابناء شفاعمرو في الاتجاه الصحيح؟

رسول: "بداية انا بعد رصيد قطري في المجال الطلابي كناشط طلابي كرئيس لوحدة دعم الطلاب العرب في الاتحاد القطري العام ومناصب حكومية عديدة في هذا المجال انهيت لقبي الجامعي في كلية الحقوق وحاليا رجعت لشفاعمرو ومن هذا المحل ارتياطي بشفاعمرو او الساحة الشفاعمرية ان كان على الصعيد السياسي المحلي او الصعيد السياسي الوطني العام كان كل الوقت لنا محاولات بناء حركات شبابية شباب من اجل شفاعمرو رابطة الطلاب الشفاعمريين اللي انا كنت شريك في كل هذه التطورات ."

يقاطعه موقع الغزال : يعني هذا ما ستطرحه في الدورة القادمة في البلدية؟

رسول: " مشاريع طرحناها في شفاعمرو قامت وهي موجودة وطبعا حركات ما زالت موجودة وفعالة وحركات اقل ولكن حاليا في فرصة حقيقية لتمثيل طبعا بعد توجه عمي زياد وعمي علي  والست نجمه ان القائمة تتجه في تحقيق تغيير حقيقي وتشكل بوصلة في قوائم العضوية في شفاعمرو وسبقت ايضا الاحزاب السياسية في هذا الامر طرحت امراة في مكان مضمون وطرحت شاب في المكان الثالث وسنجعله ايضا مضمون في هذه القائمة لدينا خبرة ابو ابراهيم ولدينا اصالة وعراقة ابو مالك وتجربة الست نجمه ولدينا المهارات التي اكتسبناها في الخارج قطريا يجب ان تستثمر ايضا في شفاعمرو وفي شباتب شفاعمرو ."

الغزال: هل سيكون بعد سياسي للقائمة وسيبرز في عمل ونشاط القائمة ؟

رسول: " اخواني اعضاء البلدية الممثلين عضوين في البلدية كانوا بارزين ونشيطين في اكثر قضية سياسية حارقة قضية شبان شفاعمرو وهم جزء من المجلس البلدي. بطبيعة الحال عندما نتحدث عن الشباب نحن نتحدث ليس فقط عن التعليم والعمل نتحدث عن الانتماء والهوية والعمل السياسي العام والعمل الوطني ليس حكرا على الاحزاب وهذا ما نحاول اثباته الخامات الموجودة في بلدنا بكافة اطيافه وكافة شرائحه هي اصيلة ووطنية وملتزمة ربما لم تكن داخل الاحزاب ولكنها فعلا نظيفة ووطنية ونحن سنستثمر في الشباب من اجل تعزيز اولي للانتماء للبلد نحن نتحدث عن بلد كبير مثل مدينة شفاعمرو نتحدث عن بلد يحاول البعض تصويره وكانه مقسم ومجزأ ولكنه ليس كذلك ونحن سنعمل من داخل البلدية وايضا من خارج البلدية كما عملنا من اجل تعزيز الانتماء لشفاعمرو ولكل احياء شفاعمرو."

الغزال: بعنوان صغير المشروع الاساسي لك بجملة واحدة ؟

رسول: "قبل اسبوع انهيت اقامة اول صندوق منح عام للطلاب العرب بميزانية 7 مليون شاقل وشفاعمرو تستحق 10% منه اي 700 الف شاقل . "

الغزال موجها السؤال لزياد حاج رئيس القائمة : هل انت راض او هل انتم راضون عن عمل رئيس البلدية السبد ناهض خازم؟

زياد الحاج :" منذ دخولنا الائتلاف انا وزميلي ابو مالك من اول شهرين راودتنا شكوك ان هذا الانسان صعب جدا الشغل معه انسان يشكك بكل اللي حواليه بطقش ناس اقوياء حواليه كان يعادينا من اول جلسات  كان يعادينا شغلات كنا لازم نشتغلها ونتقنها ما اعطانا اياها واعطيناه فرص كثيره ومرت سنه ومرت سنتين وما نفع. وكان شرطنا الاساسي للدخول للائتلاف في القضايا الكبيره والمصيرية لازم تعطينا حرية التصويت . في القضايا السياسيية في المجال السياسي لا احد يزاود علينا لا الاحزاب الوطنية لا التجمع ولا الجبهة احنا كنا في كل النشاطات السياسية كنا متواجدين في القيادة وفي اي عمل وطني بغض النظر انهم يتهموننا وكاننا قائمة طائفية هاي الشغلات ممارسة مش شعارات ."










































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت