X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
28/04/2019 - 06:50:41 pm
مناف عبدال : مسلسل الديرفة انتصار للحب .

اشاد بدعم وزارة الاعلام متمثلا بلجنة الشراء المميز

مناف عبدال : مسلسل " الديرفة " انتصار للحب .

تم بناء اول مدينة تراثية لاحياء الكويت في الخمسينيات .

شدد المخرج مناف عبدال على اهمية عمله التلفزيوني الجديد " الديرفة " ووصفة بانه خطوة اضافية في رصيد الدراما الكويتية والخليجية . واشاد في الحين ذاته بالدعم الذى تقدمه وزارة الاعلام متمثلة بقطاع التلفزيون و- لجنة الشراء المميز – ولجنة المنتج المنفذ – وقيادات وزارة الاعلام التى راحت تشكل دعما اساسيا ومحوريا من اجل دعم صناعة الانتاج الدرامي التلفزيونى والذهاب بها الى مناطق متجددة من رصيد هذة الصناعة التى باتت احدي مصادر الفخر والتميز لكويتنا الغالية .

وعن العمل الجديد قال المخرج مناف عبدال :مسلسل " الديرفة " من تاليف علياء الكاظمى عن رواية بنفس الاسم . كما ان المسلسل يمثل عودة قوية للنجم القدير محمد المنصور ومعة النجمة هيفاء عادل التى تعود الى الشاشة الصغيرة بعد غياب طويل . وفي العمل ايضا حشد متميز من النجوم ومنهم عبدالرحمن العقل ومحمد جابر واسمهان توفيق وبثينة الرئيسي وحسين المهدي ونور وغدير السبتى و عبير الجندي وعبدالله بهمن وكم اخر من النجوم .

ويستطرد قائلا :في – الديرفة – نتابع حكاية "فاطمة" وحيدة والدها تاجر الأقمشة المعروف في السوق المعروف بضعف شخصيته أمام زوجته "مريم" ابنة تاجر المجوهرات، في رحلة درامية تمثل العودة إلى الزمن الجميل وعصر الكويت الذهبي، بداية من فترة الخمسينات من القرن الماضي، مروراً بالستينات، وانتهاء بالسبعينات، حيث تتوالى الأحداث الاجتماعية بنسق دارمي يجمع بين الدراما الراقية والمشاعر الرومانسية التي تعود بنا إلى تلك الفترة التي يحن إليها جميع ما عاصرها وعايش تفاصليها التي لا تنسى.والعمل من النوع التراثي ولهذا الغرض تم بناء قرية ثراثية متكاملة تقدم للمرة الاولى على الشاشة وتجربة بصرية بلون وشكل جديد للمشاهدين، حيث تم الاهتمام بادق التفاصيل. وقد صمم ونفذ ديكورات المشاهد الفنية الفنان المتميز صلاح زماني وسيكون الديكور احد ابطال العمل في مسلسل " الديرفة".

ويقول المخرج مناف عبدال :سبق التصوير مرحلة طويلة من البحوث والدراسات وايضا الاشتغال على كتابة النص ضمن فريق متخصص ضم كل من كاتبة  السيناريو والحوار الكاتبة الشابة بدور يوسف و شارك في الكتابة الكاتب الشاب محمد انور محمد بالاضافة الى المعالجة الدرامية للفنانة القديرة اسمهان توفيق. وهو ما يمثل عمقا ابداعيا للنص . وهكذا الامر على صعيد اختيار النجوم والازياء والديكورات والاكسسوارات وادارة التصوير بقيادة الفنان محمود الحوسني ويقية الكوادر التى تمثل اضافات حقيقية لرصيد هذة التجربة التى يقوم بانتاجها الفنان المخرج عبدالله بوشهري والذى يقود مجموعة من التجارب الانتاجية التى تؤسس لمرحلة جديدة من تاريخ وصناعة الانتاج الكويتي التلفزيوني ولربما ابعد من كل ذلك على الصعيدين الخليجي والعربي .

وحول الحلول الاخراجية التى يقدمها في هذا العمل يقول المخرج مناف عبدال :بعد مجموعة من التجارب الدرامية التى تعاونت خلالها مع اهم نجوم الدراما ومنهم – لاهوب – مع القديرة حياة الفهد . و – شاهين – و – الرحي – و – جبروت امراة – وغيرها . يأتى مسلسل " الديرفة " الذى يمثل حالة من التحدي من اجل الكينونة بمستوى المعطيات التى تشكل كيانات هذا العمل الذى اتوثع ان يكون احد المواعيد الاساسية من بين الاعمال الدرامية الكويتية والخليجية . وقد حرصت على الاشتغال مطولا على رسم المشاهد والاشتغال على الممثل وكافة عناصر العمل من اجل تشكيل قيمة بصرية اضافية تثري العمل المشبع بالعواطف والرومانسية والصراع الاجتماعي والبحث الدائم عن الامل والغد ..

وفي ختام تصريحه يقول المخرج مناف عبدال :سيكون العمل الجديد " الديرفة " خلال الدورة الرمضانية على مجموعة من القنوات وفي مقدمتها " الفضائية الكويتية " بيت الدراما الكويتية حيث وزارة الاعلام الداعم الاساسي لصناعة الدراما عبر مجموعة من القطاعات وفي مقدمتها قطاع التلفزيون و " المنتج المنفذ " و " الشراء المميز " . كما سيعرض العمل على قنوات – سما دبي – و – الشارقة – و – روتانا - . وهو ما يمثل انجاز وثقة نعتز بها ونتشرف . واتمنى ان ينال العمل رضا واستحسان الجمهور الحبيب في كل مكان .



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت